فاقوس الثانوية الصناعية بنين

فاقوس الثانوية الصناعية بنين

مدرسة فاقوس الثانوية الصناعية بنين facousindustrialschool

مدرسة فاقوس الثانوية الصناعية بنين : مصنع الرجال
مع تحيات السيد مدير عام ادارة المدرسة مهندس/حسن عبدالخالق و اسرة مدرسى المدرسة
E-mail:facousindustrial@yahoo.com
Web Site : facousindustrial.ibda3.org
ا كتب اسمك و قسمك و رقم جلوسك و لو عندك ايميل نبعت لك النتيجة فور صدورهاhttp://natega.moe.gov.eg/موقع نتائج الوزارة facousindustrialschool@yahoo.com Email : http://facousindustrial.ibda3.org/Website:
اعدادية الشرقية 2012 - نتيجة الثانوية العامة 2012- الدبلومات الفنية 2012

المواضيع الأخيرة

» تعليم اللغة الانجليزية - 10 مستويات 12 اسطوانة
الإثنين أغسطس 11, 2014 10:40 am من طرف ايجي ليرن

»  ارفع لك علشان خاطرك الآن المذكرة المصغرة جدا انجليزى امشى تبع التعليمات
الأربعاء مايو 14, 2014 11:34 pm من طرف احمد حسنين

» امتحانات الدور الثانى 2011 انجليزى - فيزياء - رياضيات
الأحد أبريل 27, 2014 3:04 am من طرف جمال وهبه

» مذكرة متميزة البان س و ج - جميع الاقسام دبلوم زراعى
الخميس أبريل 24, 2014 9:55 pm من طرف shabanSabra

» اقرار قيام بالعمل و اخلاء طرف
الأحد مارس 23, 2014 5:14 am من طرف marwa gamal

» إمتحانات السودان 2012 - تخصص تركيبات ومعدات كهربية
الخميس مارس 20, 2014 4:32 pm من طرف ali hemida

» كتاب الفيزياء - مذكرة مستر الحسينى متنسقة و بدون علامة مائية - الاسئلة من انترنت الوزارة - امتحان السودان - مذكرة ممتازة
الأربعاء يناير 22, 2014 9:05 am من طرف ابراهيم السيد نمشة

» استمارات واحد سرى شئون العاملين
الأربعاء يناير 08, 2014 12:18 pm من طرف إبراهيم شاكر

» جداول امتحان دور اول 2012 ادخل و شوف قسمك
الأربعاء سبتمبر 25, 2013 10:27 am من طرف عبدة قورة

التبادل الاعلاني


    مرتبات المدرسين و كادرهم - و حوافز الاداريين التى تستكثرها عليهم وزارة المالية

    شاطر
    avatar
    Admin
    Admin

    عدد المساهمات : 317
    تاريخ التسجيل : 26/10/2010

    مرتبات المدرسين و كادرهم - و حوافز الاداريين التى تستكثرها عليهم وزارة المالية

    مُساهمة من طرف Admin في السبت ديسمبر 10, 2011 1:54 am

    ]center]مدارس وجامعات
    يقدمها: سيد جاد

    المعلمون يريدون من العربي "أفعالاً.. لا أقوالاً" ويؤكدون:
    تصريحات الوزير لـ "الجمهورية" كلمة شرف مع المدرسين
    سيد جاد- محمود حافظ - محمد زين الدين
    ردود فعل واسعة في أوساط المعلمين أحدثتها تصريحات جمال العربي وزير التربية والتعليم والتي تضمنها الحديث الصحفي الذي انفردت "الجمهورية" في اليوم الأول لتوليه المسئولية به ونشرته أمس الأول ثم أعادت إحدي الصحف نشره بالتفصيل وادعت الانفراد به.
    رحب المعلمون باتجاه جمال العربي الوقوف إلي جانبهم والاستجابة لمطالبهم المشروعة وسعيه للعمل علي عودة هيبة المعلم والحفاظ علي كرامته.
    كما رحبوا بنيته تعديل قانون الكادر وتبني مطلبهم الأساسي بوضع حد أدني لأجر المعلم المساعد لا يقل عن 1200 جنيه مع تدرج الأجور لتصل في حدها الأقصي لأكثر من 4 آلاف جنيه.
    قالوا لابد أن نقف وراء الرجل باعتباره واحدا منا جاء من بيننا وتدرج في المناصب الميدانية من مدرس رياضيات ثم موجه ثم وكيل إدارة فمدير مديرية تعليمية مما يعني أنه عايش تماما كافة المشاكل التي يعاني منها المعلمون ويلمسها بنفس إحساس المدرس.
    وأشادوا بالعبارة التي أطلقها العربي في حديثه ل"الجمهورية" والتي قال فيها إن الوزارة سوف يكون لها مليون و200 ألف رأس تفكر -هم جموع المعلمين- ولسان واحد يتحدث وهو الوزير.. مؤكدين أنه إذا صدق ونفذ هذا الوعد سوف يدخل التاريخ من أوسع أبوابه باعتباره أول وزير يضع المدرسين في صدارة اهتماماته باعتبارهم حجر الزاوية في العملية التعليمية.
    أكدت فاطمة حسن أن كلام الوزير الجديد مطمئن جدا وأهم شيء المتابعة الميدانية للعملية التعليمية والبعد عن الروتين والشكليات.
    يري منتصر الجميلي هذه التصريحات واقعية وأنها بداية جيدة حيث جعل المعلم في مقدمة أولوياته وبالفعل فإن الاهتمام بمكونات العملية التعليمية ينتج عنه مخرجات تعليمية جيدة.
    طالب بالاهتمام بالمناهج وإعادة هيبة المعلم مشيرا إلي أنه سعيد جدا بأن الوزير لن ينفرد بالقرار بل سيشرك فيه المعلمين.
    قال إنه فيما يخص المقارنة بالأنظمة التعليمية في الدول المتقدمة أكد أنه يؤخذ في الاعتبار الفروق الفردية بين من ينطبق عليهم تلك المناهج والظروف البيئية والمجتمعية للمعلم الذي سيدرس تلك المناهعج والدولة التي يطبق فيها.
    قال فارس المصري من الممكن إجراء استفتاء من قبل المعلمين عند تعديل الكادر قبل إقراره من قبل الجهات المختصة حيث إن القانون المعدل فيه عورات كثيرة ولابد أن نناقشها قبل أن تحل المصيبة مشيرا إلي إمكانية أن يجتمع المعلمون في نادي المعلمين ومناقشة الأمر في جمعية عمومية كبيرة وتقرأ التعديلات وتناقش ومن ثم نجري عليها استفتاء ونرسل رأينا مكتوبا إلي الوزارة.
    قال محمود صديق نريد وزيرا عنده برنامج لإصلاح العملية التعليمية والدفاع عن حقوق المعلمين ومحاربة الدروس الخصوصية ويحل مشكلة الكثافة وأن يكون مع الطالب وولي الأمر وعلاج ضعف القراءة والكتابة عند التلاميذ وصاحب القرار المنفرد وهذا يعني أننا لا نريد وزيرا "ديكور" فقط ولكن نريد وزيرا يجوب المحافظات شمالا وجنوبا لحل مشاكل المعلمين والعاملين بالتربية والتعليم وتوفير الراحة للمعلمين بعيدا عن التحقيقات والروتين وحل مشاكل النهب في المدارس من قبل بعض مديري المدارس والمسئول المالي بكل مدرسة أصحاب الفواتير المضروبة والوهمية ونريد وزيرا يرعي قناة خاصة بمعلمي مصر.
    كما يتمني إنشاء بنك باسم المعلمين يكفل لهم مرتبا محترما ونقابة تدافع بقوة عن المعلمين ونريد أن نعرف أين تذهب موارد النقابة مع توفير معاش مناسب يكفل عيشة كريمة وأن تكون نتائج الامتحانات حقيقية بعيدة عن الغش مطالبا أن يكون هنا مصنع خاص لوزارة التعليم لصناعة الأوراق والكتب بعيدًا عن المصانع الخاصة وأن يتم معاملة المعلم في المواصلات العامة مثل ضابط الشرطة ووكيل النيابة فضلا عن حل مشكلة الثانوية العامة والاهتمام بالتعليم الفني وتغيير نظام الامتحانات.
    يتمني أيضا وزيرًا يغير كل مديري المدارس والإدارات التعليمية ووكلاء الوزارة بكل مديرية تعليمية من أصحاب المصالح الشخصية وتغيير كل أربع سنوات لكل القيادات التعليمية مع صيانة حقيقية للمدارس وليست المضروبة بالفواتير الوهمية وضرورة تطبيق التطور العالمي في التعليم.
    قال محمد وائل يتمني أن يكون هذا الكلام واقعيا وينفذ باعتباره عهدًا علي الوزير وميثاق شرف يؤخذ عليه في هذه المرحلة العصيبة التي تمر بها البلاد فنحن في حاجة فعلية إلي إعادة بناء منظومة التعليم المتهالكة وتطوير المناهج وتفريغ كم الحشو الرهيب المتواجد بها وتدريب المعلمين وتحسين أوضاعهم المالية حتي يتفرغوا لأداء واجبهم علي أكمل وجه وهو إنتاج منتج تعليمي متميز يخدم مصرنا الحبيبة.
    أشار السيد عبدالله المعلمون يريدون أفعالاً لا أقوالاً أنهم سيتقبلون الوضع ولكن الاعتراض علي الحد الأقصي لأنه ظلم والمفروض ألا يوجد قيود علي الحد الأقصي ويكون متساويًا لكل العاملين في الدولة.
    تمني طارق رشيد تطبيق الكادر علي جميع فئات وزارة التربية والتعليم وليس علي المعلمين فقط لأن للإداري دورًا قويًا أيضا في العملية التعليمية فمن الظلم أن نأخذ كادرًا وزملاء لنا يقومون بأداء الواجب في العملية التعليمية ولا يحصلون علي شيء منه فإذا نظرنا لوزارة التربية والتعليم رغم أنها وزارة خدمية إلا أن مواردها أموال طائلة تذهب لجيوب المستشارين وتضيع في أشياء لا طائل من ورائها وإذا تم ترشيد تلك المصروفات سوف يحصل المعلم علي 2000 جنيه متسائلا ما فائدة القنوات التعليمية التي لا ينظر لها أحد من الطلاب.
    طالب بألا يتم الاستعانة بأي استاذ جامعي للمشاركة في وضع المناهج مؤكدا أن في الوزارة كثيرين من الذين تم بعثتهم للخارج ولا نستفيد منهم متسائلاً أليس ابن الوزارة أولي وأجدر؟! مع عدم إقصاء أي خبير حتي وإن كان ينتمي للحزب الوطني السابق مشيرا إلي أنه لديه ثقة في أن هذا الكلام سيكون واقعيا وملموسًا في القريب فهو رجل رياضيات وصاحب مهام صعبة.
    أبدي حسام عبدالحليم إعجابه بتصريحات الوزير وأنه كان معلما فأحس بواقع المعلمين وجاءت تصريحاته معبرة عن المعلم في مصر كما أن كلامه يدعو إلي التفاؤل ونتمني أن يكون قولا وفعلا ولا يصطدم بالمطبات الصناعية التي تقلب الأمور رأسا علي عقب فمطباتنا كثيرة ومتقاربة جدا والواقع بيدو مريرا علي أبناء التربية والتعليم فقط فالميزانية لا تسمح عندنا فقط وعند الآخرين تسمح لأننا أصحاب رسالة وبالتالي يجب أن نصبر حتي تتحسن أوضاع البلد ويجب أن نتعري لنغطي الآخرين ويجب أن نجوع ليشبع الآخرون ويجب أن نحرم صغارنا لنرسم السعادة فوق صغار الآخرين ويجب أن نذل ونهان ليرضي عنا المجتمع ويقدر دورنا في خدمة الوطن مشيرا إلي أنه لا تطوير للتعليم ولا نهوض بمصر إلا بتحسين أحوال المعلم فعليا بعيدا عن العقبات وبند الميزانية فمنذ أن عملت بوزارة التربية والتعليم وأنا أعرف الرد علي أي طلب يخص تحسين أحوال المعلمين المادية فالميزانية لا تسمح.. بطل من أبطال المطبات الصناعية في وزارتنا.
    قال هاني حميد سمعنا كثيرا عن تعديلات ستجري علي قانون الكادر ونتمني أن يتم تنفيذ هذا سريعا وليس بعد مناقشات ومداولات تأخذ سنوات عديدة!!
    طالب وزير هلالي بضرورة أن يهتم الوزير الجديد بالمدرسين الذين حصلوا علي مؤهل أعلي أثناء الخدمة ويريدون إعادة التعيين بهذا المؤهل وأن يتم مكافأة الذين يقومون بالتعليم أثناء العمل بمكافأة مجزية لتشجيع زملائهم علي التعلم ورفع مستواهم العلمي لا أن يتم عقابهم بإلغاء مدة خبرتهم السابقة إذا أرادو إعادة التعيين بالمؤهل الجديد.




    في الجيزة :
    85% من حافز الإداريين .. طارت بلا سبب
    قررت نعيمة عبدالجليل وكيل وزارة التربية والتعليم بالجيزة رفع مذكرة للدكتور علي عبدالرحمن المحافظ بشأن الحافز الخاص بالاداريين والذي تم خصم 83% من قيمته البالغة 200% المخصصة لهم ووعدت بحل مشاكلهم وتلبية مطالبهم.
    كانوا قد نظموا وقفات احتجاجية للمطالبة بالمساواة بالفئات الأخري والعاملين بوزارة التعليم وأن يأخذوا حقهم كاملا مشيرين الي أن الخصم بدون وجه حق كما أكد الكثيرون أنه لم يتم حساب اجازة العيد مدفوعة الأجر.
    قال محمد حسن من الاداريين بادارة الوراق التعليمية انه وزملاءه لن يسكتوا عن حقوقهم وأنهم لايطلبون سوي المساواة بباقي الفئات الأخري
    http://www.algomhuria.net.eg/algomhuria/today/brains/detail01.asp
    ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
    إضراب موظفى الادارة التعليمية بفاقوس اعتراضا علي إيقاف صرف حافز 200%
    الشرقية أون لاين -06/12/2011
    كتب ـ محمد أبو سبحه
    http://www.sharkiaonline.com/v_article.php?id=22429


    قام اليوم موظفوا إدارة فاقوس التعليميه بتنظيم وقفه احتجاجيه أمام ديوان عام الاداره التعليمية بفاقوس, وذلك بعد ما ورد للاداره ما يفيد بايقاف صرف حافز الاثابة 200% والذي كان مقررا صرفه اعتبارا من شهر يوليو الماضي حسب ماجاء بمذكرة المراقب المالي وقد أعلن العاملون بالادارة رفضهم لما ورد بالمذكرة وطالبوا بوقف والغاء جميع ما جاء بها واعتبارها كأن لم تكن.
    و قال طارق مرغني -رئيس اللجنة النقابية الحرة للمعلمين بالشرقية- انه من غير المعقول خصم مكافأة الامتحانات من نسبة الـ200% التي لم تصرف بعد .
    وأضاف المرغنى قائلا: أحمل من اتخذ هذا القرار سواء بتعليم الشرقية او وزارة المالية ، مسئولية الارتباك وعدم استقرار العملية التعليمية ,وقال من غير العادل ان يتحمل الموظف البسيط اخطاء قرارات القيادات ، وأن يتهدد امنه الاجتماعي و الوظيفي و يقتطع من راتبه نسبة 85% وباثر رجعي بسب قرارات غير مدروسة.
    ويقول حسن كمال غازي أحد موظفي الديوان نحن مستمرون في الاعتصام والاحتجاج لحين الفصل في مطلبنا, ونطالب بالتدخل الفوري قبل أن يتفاقم الموضوع، حيث ان الاحتجاج من المقرر ان تتسع دائرته غدا ليشمل جميع مدارس وادارات المحافظة .
    ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
    لليوم الثاني.. إغلاق إدارة فاقوس التعليمية بسبب اعتصام العاملين بها
    7 December, 2011
    لليوم الثاني يواصل العاملون بإدارة فاقوس التعليمية بمحافظة الشرقية، إغلاق ديوان عام الإدارة نهائيًا، بسبب تخفيض حافز الإثابة.
    وتواصل اعتصام العاملين منذ صباح أمس الثلاثاء اعتراضا على قرار وكيل وزارة المالية بالشرقية بتخفيض حافز الإثابة الخاص بهم إلى 115% بدلًا من 200%، بخصم 85%.
    ومن جانبه أكد عبدالعال السيد، رئيس شئون العاملين بالادارة، أن هذا الحافز مخصص للإداريين من قبل رئيس مجلس الوزراء، ولا يحق لأحد إلغاؤه، مضيفًا أن الإداريين جزء لا يتجزأ من المنظومة التعليمية.
    فيما قال أحمد مدحت، كاتب بالادارة: نظمنا أمورنا المعيشية على هذا الحافز، عن طريق الاقتراض من البنوك وغير ذلك، وهذا القرار الجائر، عاد بنا إلى العهد الظالم.
    وأضاف أيمن صالح، الإداري بمدرسة دوامة الابتدائية: لايجوز تحمل الإداريين وأسرهم هذا التخبط في القرارات، معتبرًا أن المساس بحقوقهم، وقوت أبنائهم خط أحمر لن يسمح لأحد المساس به.
    زهدد المعتصمون بالتصعيد حال تجاهلهم وعدم الاستجابة لمطلبهم.
    المصدر الأهرام
    [img][/img][/center]

      الوقت/التاريخ الآن هو الأربعاء نوفمبر 22, 2017 2:15 am