فاقوس الثانوية الصناعية بنين

فاقوس الثانوية الصناعية بنين

مدرسة فاقوس الثانوية الصناعية بنين facousindustrialschool

مدرسة فاقوس الثانوية الصناعية بنين : مصنع الرجال
مع تحيات السيد مدير عام ادارة المدرسة مهندس/حسن عبدالخالق و اسرة مدرسى المدرسة
E-mail:facousindustrial@yahoo.com
Web Site : facousindustrial.ibda3.org
ا كتب اسمك و قسمك و رقم جلوسك و لو عندك ايميل نبعت لك النتيجة فور صدورهاhttp://natega.moe.gov.eg/موقع نتائج الوزارة facousindustrialschool@yahoo.com Email : http://facousindustrial.ibda3.org/Website:
اعدادية الشرقية 2012 - نتيجة الثانوية العامة 2012- الدبلومات الفنية 2012

المواضيع الأخيرة

» تعليم اللغة الانجليزية - 10 مستويات 12 اسطوانة
الإثنين أغسطس 11, 2014 10:40 am من طرف ايجي ليرن

»  ارفع لك علشان خاطرك الآن المذكرة المصغرة جدا انجليزى امشى تبع التعليمات
الأربعاء مايو 14, 2014 11:34 pm من طرف احمد حسنين

» امتحانات الدور الثانى 2011 انجليزى - فيزياء - رياضيات
الأحد أبريل 27, 2014 3:04 am من طرف جمال وهبه

» مذكرة متميزة البان س و ج - جميع الاقسام دبلوم زراعى
الخميس أبريل 24, 2014 9:55 pm من طرف shabanSabra

» اقرار قيام بالعمل و اخلاء طرف
الأحد مارس 23, 2014 5:14 am من طرف marwa gamal

» إمتحانات السودان 2012 - تخصص تركيبات ومعدات كهربية
الخميس مارس 20, 2014 4:32 pm من طرف ali hemida

» كتاب الفيزياء - مذكرة مستر الحسينى متنسقة و بدون علامة مائية - الاسئلة من انترنت الوزارة - امتحان السودان - مذكرة ممتازة
الأربعاء يناير 22, 2014 9:05 am من طرف ابراهيم السيد نمشة

» استمارات واحد سرى شئون العاملين
الأربعاء يناير 08, 2014 12:18 pm من طرف إبراهيم شاكر

» جداول امتحان دور اول 2012 ادخل و شوف قسمك
الأربعاء سبتمبر 25, 2013 10:27 am من طرف عبدة قورة

التبادل الاعلاني


    خواطر اسلامية متنوعة بمناسبة عيد رأس السنة الهجرية

    شاطر
    avatar
    Admin
    Admin

    عدد المساهمات : 317
    تاريخ التسجيل : 26/10/2010

    خواطر اسلامية متنوعة بمناسبة عيد رأس السنة الهجرية

    مُساهمة من طرف Admin في السبت ديسمبر 04, 2010 1:25 am

    خواطر اسلامية عيد رأس السنة الهجرية
    رسول الله ( عليه الصلاة و السلام) مع ابليس الرجيم
    كان رسول الله(صلى الله عليه واله وسلم) في بيت رجل من الأنصار في جماعة فنادى منادِ
    يا أهل المنزل ... أتأذنون لي بالدخول ولكم إليّ حاجة؟
    فقال رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم : أتعلمون من المنادي؟
    فقالوا : الله ورسوله أعلم
    فقال رسول الله : هذا إبليس اللعين لَعَنَه الله تعالى
    فقال عمر بن الخطاب : أتأذن لي يا رسول الله أن أقتله؟
    فقال النبي : مهلاً يا عمر .. أما علمت أنه من المُنظَرين إلي يوم الوقت المعلوم؟ لكن افتحوا له الباب فإنه مأمور ، فافهموا عنه ما يقول واسمعوا منه ما يحدثكم
    قال ابن عباس رضي الله عنهما : فَفُتِحَ له الباب فدخل علينا فإذا هو شيخ أعور وفي لحيته سبع شعرات كشعر الفرس الكبير ، وأنيابه خارجة كأنياب الخنزير وشفتاه كشفتي الثور
    فقال : السلام عليك يا محمد .. السلام عليكم يا جماعة المسلمين
    فقال النبي : السلام لله يا لعين ، قد سمعت حاجتك ما هي
    فقال له إبليس : يا محمد ما جئتك اختياراً ولكن جئتك اضطرارا
    فقال النبي : وما الذي اضطرك يا لعين
    فقال : أتاني ملك من عند رب العزة فقال إن الله تعالى يأمرك أن تأتي لمحمد وأنت صاغر ذليل متواضع وتخبره كيف مَكرُكَ ببني آدم وكيف إغواؤك لهم ، وتَصدُقَه في أي شيء يسألك ، فوعزتي وجلالي لئن كذبته بكذبة واحدة ولم تَصدُقَه لأجعلنك رماداً تذروه الرياح ولأشمتن الأعداء بك ، وقد جئتك يا محمد كما أُمرت فاسأل عما شئت فإن لم أَصدُقَك فيما سألتني عنه شَمَتَت بي الأعداء وما شيء أصعب من شماتة الأعداء
    فقال رسول الله : إن كنت صادقا فأخبرني مَن أبغض الناس إليك؟
    فقال : أنت يا محمد أبغض خلق الله إليّ ، ومن هو على مثلك
    فقال النبي : ماذا تبغض أيضاً؟
    فقال : شاب تقي وهب نفسه لله تعالى
    قال : ثم من؟
    فقال : عالم وَرِع
    قال : ثم من؟
    فقال : من يدوم على طهارة ثلاثة
    قال : ثم من؟
    فقال : فقير صبور إذا لم يصف فقره لأحد ولم يشك ضره
    فقال : وما يدريك أنه صبور؟
    فقال : يا محمد إذا شكا ضره لمخلوق مثله ثلاثة أيام لم يكتب الله له عمل الصابرين
    فقال : ثم من؟
    فقال : غني شاكر
    فقال النبي : وما يدريك أنه شكور؟
    فقال : إذا رأيته يأخذ من حله ويضعه في محله
    فقال النبي : كيف يكون حالك إذا قامت أمتي إلى الصلاة؟
    فقال : يا محمد تلحقني الحمى والرعدة
    فقال : وَلِمَ يا لعين؟
    فقال : إن العبد إذا سجد لله سجدة رفعه الله درجة
    فقال : فإذا صاموا؟
    فقال : أكون مقيداً حتى يفطروا
    فقال : فإذا حجوا؟
    فقال : أكون مجنوناً
    فقال : فإذا قرؤوا القرآن؟
    فقال : أذوب كما يذوب الرصاص على النار
    فقال : فإذا تصدقوا؟
    فقال : فكأنما يأخذ المتصدق المنشار فيجعلني قطعتين
    فقال له النبي : وَلِمَ ذلك يا أبا مُرّة؟
    فقال : إن في الصدقة أربع خصال .. وهي أن الله تعالي يُنزِلُ في ماله البركة وحببه إلي حياته ويجعل صدقته حجاباً بينه وبين النار ويدفع بها عنه العاهات والبلايا
    فقال : فما تقول في علي بن أبي طالب؟
    فقال : ليتني سلمت منه رأساً برأس ويتركني وأتركه ولكنه لم يفعل ذلك قط
    فقال رسول الله : الحمد لله الذي أسعد أمتي وأشقاك إلى يوم معلوم
    فقال له إبليس اللعين : هيهات هيهات .. وأين سعادة أمتك وأنا حي لا أموت إلي يوم معلوم! وكيف تفرح على أمتك وأنا أدخل عليهم في مجاري الدم واللحم وهم لا يروني ، فوالذي خلقني وانظَرَني إلي يوم يبعثون لأغوينهم أجمعين .. جاهلهم وعالمهم وأميهم وقارئهم وفاجرهم وعابدهم إلا عباد الله المخلصين
    فقال : ومن هم المخلصون عندك؟
    فقال : أما علمت يا محمد أن من أحب الدرهم والدينار ليس بمخلص لله تعالى ، وإذا رأيت الرجل لا يحب الدرهم والدينار ولا يحب المدح والثناء علمت أنه مخلص لله تعالى فتركته ، وأن العبد ما دام يحب المال والثناء وقلبه متعلق بشهوات الدنيا فإنه أطوع مما أصف لكم!
    أما علمت أن حب المال من أكبر الكبائر يا محمد ، أما علمت أن حب الرياسة من أكبر الكبائر ، وإن التكبر من أكبر الكبائر
    *يا محمد أما علمت إن لي سبعين ألف ولد ، ولكل ولد منهم سبعون ألف شيطان فمنهم من قد وَكّلتُه بالعلماء ومنهم قد وكلته بالشباب ومنهم من وكلته بالمشايخ ومنهم من وكلته بالعجائز ، أما الشبّان فليس بيننا وبينهم خلاف وأما الصبيان فيلعبون بهم كيف شاؤا ، ومنهم من قد وكلته بالعُبّاد ومنهم من قد وكلته بالزهاد فيدخلون عليهم فيخرجوهم من حال إلي حال ومن باب إلي باب حتى يسبّوهم بسبب من الأسباب فآخذ منهم الإخلاص وهم يعبدون الله تعالى بغير إخلاص وما يشعرون
    *أما علمت يا محمد أن (برصيص) الراهب أخلص لله سبعين سنة ، كان يعافي بدعوته كل من كان سقيماً فلم اتركه حتى زني وقتل وكفر وهو الذي ذكره الله تعالى في كتابه العزيز بقوله تعالى كمثل الشيطان إذ قال للإنسان أكفر فلما كفر قال إني بريء منك إني أخاف الله رب العالمين
    *أما علمت يا محمد أن الكذب منّي وأنا أول من كذب ومن كذب فهو صديقي ، ومن حلف بالله كاذباً فهو حبيبي ،
    • أما علمت يا محمد أني حلفت لآدم وحواء بالله إني لكما لمن الناصحين .. فاليمين الكاذبة سرور قلبي ، والغيبة والنميمة فاكهتي وفرحي ، وشهادة الزور قرة عيني ورضاي ، ومن حلف بالطلاق يوشك أن يأثم ولو كان مرة واحدة ولو كان صادقاً ، فإنه من عَوّدَ لسانه بالطلاق حُرّمَت عليه زوجته! ثم لا يزالون يتناسلون إلي يوم القيامة فيكونون كلهم أولاد زنا فيدخلون النار من أجل كلمة
    *يا محمد إن من أمتك من يؤخر الصلاة ساعة فساعة .. كلما يريد أن يقوم إلي الصلاة لَزِمته فأوسوس له وأقول له الوقت باقٍ وأنت في شغل ، حتى يؤخرها ويصليها في غير وقتها فَيُضرَبَ بها في وجهه ، فإن هو غلبني أرسلت إليه واحدة من شياطين الإنس تشغله عن وقتها ، فإن غلبني في ذلك تركته حتى إذا كان في الصلاة قلت له انظر يميناً وشمالاً فينظر .. فعند ذلك أمسح بيدي على وجه وأُقَبّلَ ما بين عينيه وأقول له قد أتيت ما لا يصح أبداً ، وأنت تعلم يا محمد من أَكثَرَ الالتفات في الصلاة يُضرَب ، فإذا صلى وحده أمرته بالعجلة فينقرها كما ينقر الديك الحبة ويبادر بها ، فإن غلبني وصلى في الجماعة ألجمته بلجام ثم أرفع رأسه قبل الإمام وأضعه قبل الإمام وأنت تعلم أن من فعل ذلك بطلت صلاته ، ويمسخ الله رأسه رأس ************ يوم القيامة ، فإن غلبني في ذلك أمرته أن يفرقع أصابعه في الصلاة حتى يكون من المسبحين لي وهو في الصلاة ، فإن غلبني في ذلك نفخت في أنفه حتى يتثاءب وهو في الصلاة فإن لم يضع يده على فيه (فمه) دخل الشيطان في جوفه فيزداد بذلك حرصاً في الدنيا وحباً لها ويكون سميعاً مطيعاً لنا ، وأي سعادة لأمتك وأنا آمر المسكين أنا يدعَ الصلاة وأقول ليست عليك صلاة إنما هي على الذي أنعم الله عليه بالعافية لأن الله تعالي يقول ولا على المريض حرج ، وإذا أفقت صليت ما عليك حتى يموت كافراً فإذا مات تاركاً للصلاة وهو في مرضه لقي الله تعالى وهو غضبان عليه يا محمد
    *وإن كنت كذبت أو زغت فأسال الله أن يجعلني رماداً ، يا محمد أتفرح بأمتك وأنا أُخرج سدس أمتك من الإسلام؟
    فقال النبي : يا لعين من جليسك؟
    فقال : آكل الربا
    فقال : فمن صديقك؟
    فقال : الزاني
    فقال: فمن ضجيعك؟
    فقال : السكران
    فقال : فمن ضيفك؟
    فقال : السارق
    فقال : فمن رسولك؟
    فقال : الساحر
    فقال : فما قرة عينيك؟
    فقال : الحلف بالطلاق
    فقال : فمن حبيبك؟
    فقال : تارك صلاة الجمعة
    فقال رسول الله : يا لعين فما يكسر ظهرك؟
    فقال : صهيل الخيل في سبيل الله
    فقال : فما يذيب جسمك؟
    فقال : توبة التائب
    فقال : فما ينضج كبدك؟
    فقال : كثرة الاستغفار لله تعالي بالليل والنهار
    فقال : فما يخزي وجهك؟
    فقال : صدقة السر
    فقال : فما يطمس عينيك؟
    فقال : صلاة الفجر
    فقال : فما يقمع رأسك؟
    فقال : كثرة الصلاة في الجماعة
    فقال : فمن أسعد الناس عندك؟
    فقال : تارك الصلاة عامداً
    فقال : فأي الناس أشقي عندك؟
    فقال : البخلاء
    فقال : فما يشغلك عن عملك؟
    فقال : مجالس العلماء
    فقال : فكيف تأكل؟
    فقال : بشمالي وبإصبعي
    فقال : فأين تستظل أولادك في وقت الحرور والسموم؟
    فقال : تحت أظفار الإنسان
    فقال النبي : فكم سألت من ربك حاجة؟
    فقال : عشرة أشياء
    فقال : فما هي يا لعين؟
    فقال :* سألته أن يشركني في بني آدم في مالهم وولدهم فأشركني فيهم وذلك قوله تعالى وشاركهم في الأموال والأولاد وَعِدهُم وما يَعِدهُم الشيطان إلا غروراً ،
    *وكل مال لا يُزَكّى فإني آكل منه وآكل من كل طعام خالطه الربا والحرام ، وكل مال لا يُتَعَوَذ عليه من الشيطان الرجيم ، وكل من لا يتعوذ عند الجماع إذا جامع زوجته فإن الشيطان يجامع معه فيأتي الولد سامعاً ومطيعاً ، ومن ركب دابة يسير عليها في غير طلب حلال فإني رفيقه لقوله تعالي وأجلب عليهم بخيلك ورجلك
    وسألته أن يجعل لي بيتاً فكان الحمام لي بيتاً
    وسألته أن يجعل لي مسجداً فكان الأسواق
    وسألته أن يجعل لي قرآناً فكان الشعر
    وسألته أن يجعل لي ضجيعاً فكان السكران
    وسألته أن يجعل لي أعواناً فكان القدرية
    وسألته أن يجعل لي إخواناً فكان الذين ينفقون أموالهم في المعصية ثم تلا قوله تعالي
    إن المبذرين كانوا إخوان الشياطين
    فقال النبي : لولا أتيتني بتصديق كل قول بآية من كتاب الله تعالى ما صدقتك
    فقال : يا محمد سألت الله تعالى أن أرى بنى آدم وهم لا يروني فأجراني على عروقهم مجرى الدم أجول بنفسي كيف شئت وإن شئت في ساعة واحدة .. فقال الله تعالى لك ما سألت ، وأنا أفتخر بذلك إلي يوم القيامة ،
    • وإن من معي أكثر ممن معك وأكثر ذرية آدم معي إلي يوم القيامة
    *وإن لي ولداً سميته عتمة يبول في أذن العبد إذا نام عن صلاة الجماعة ، ولولا ذلك ما وجد الناس نوماً حتى يؤدوا الصلاة
    *وإن لي ولداً سميته المتقاضي فإذا عمل العبد طاعة سراً وأراد أن يكتمها لا يزال يتقاضى به بين الناس حتى يخبر بها الناس فيمحوا الله تعالى تسعة وتسعين ثواباً من مائة ثواب
    *وإن لي ولداً سميته كحيلاً وهو الذي يكحل عيون الناس في مجلس العلماء وعند خطبة الخطيب حتى ينام عند سماع كلام العلماء فلا يكتب له ثواب أبداً
    *وما من امرأة تخرج إلا قعد شيطان عند مؤخرتها وشيطان يقعد في حجرها يزينها للناظرين ويقولان لها أَخرِجي يدك فتخرج يدها ثم تبرز ظفرها فتهتك
    ثم قال : يا محمد ليس لي من الإضلال شيء إنما موسوس ومزين ولو كان الإضلال بيدي ما تركت أحداً على وجه الأرض ممن يقول لا إله إلا الله محمد رسول الله ولا صائما ولا مصلياً ، كما أنه ليس لك من الهداية شيء بل أنت رسول ومبلغ ولو كانت بيدك ما تركت على وجه الأرض كافراً ، وإنما أنت حجة الله تعالي على خلقه ، وأنا سبب لمن سبقت له الشقاوة ، والسعيد من أسعده الله في بطن أمه والشقي من أشقاه الله في بطن أمه
    فقرأ رسول الله قوله تعالى : ولا يزالون مختلفين إلا من رحم ربك
    ثم قرأ قوله تعالى : وكان أمر الله قدراً مقدوراً
    ثم قال النبي يا أبا مُرّة : هل لك أن تتوب وترجع إلى الله تعالى وأنا أضمن لك الجنة؟
    فقال : يا رسول الله قد قُضِيَ الأمر وجَفّ القلم بما هو كائن إلى يوم القيامة فسبحان من جعلك سيد الأنبياء المرسلين وخطيب أهل الجنة فيها وخَصّكَ واصطفاك ، وجعلني سيد الأشقياء وخطيب أهل النار وأنا شقي مطرود ، وهذا آخر ما أخبرتك عنه وقد صدقت فيه
    ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
    احد الصالحين مع ابليس الرجيم
    بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته]
    يقول حاورت الشيطان الرجيم في الليل البهيم فلما سمعت اذان الفجر اردت الذهاب الى المسجد فقال لي :عليك ليل طويل فارقد قلت اخاف ان تفوتني الفريضه قال الاوقات طويله عريضه قلت اخشى ذهاب صلاة الجماعه قال لا تشدد على نفسك في الطاعة, فما قمت حتى طلعت الشمس فقال لي في همس :لا تاسف على ما فات فاليوم كله اوقات وجلست لآتي بالاذكار ففتح لي دفتر الافكار.

    فقلت اشغلتني عن الدعاء قال دعه الى المساء ورحمة الله وبركاته وعزمت على المتاب فقال تمتع بالشباب قلت اخشى الموت قال عمرك لا يفوت وجئت لاحفظ المثاني قال روح نفسك بالاغاني قلت هي حرام قال لبعض العلماء كلام! قلت احاديث التحريم عندي في صحيفة قال كلها ضعيفة ومرت حسناء فغضضت البصر قال ماذا في النظر قلت فيه خطر قال تفكر في الجمال فالتفكر حلال وذهبت الى البيت العتيق فوقف لي في الطريق فقال ما سبب هذه السفرة؟ قلت لاخذ عمرة فقال ركبت الاخطار بسبب هذا الاعتمار وابواب الخير كثير والحسنات غزيرة قلت لابد من اصلاح الاحوال قال الجنة لاتدخل بالاعمال , فلما ذهبت لألقي نصيحة قال:لا تجر الى نفسك فضيحة قلت هذا نفع العباد فقال اخشى عليك من الشهرة وهي رأس الفساد قلت فما رايك في بعض الاشخاص قال اجيبك على العام والخاص قلت احمد بن حنبل قال قتلني بقوله عليكم بالسنة والقرآن المنزل قلت فابن تيمية قال ضرباته على راسي باليوميه قلت فالبخاري قال احرق بكتابه داري قلت فالحجاج قال ليت في الناس الف حجاج فلنا بسيرته ابتهاج ونهجه لنا علاج قلت فرعون قال له له منا كل نصر وعون قلت فصلاح الدين بطل حطين قال دعه فقد مرغنا بالطين قلت محمد بن عبدالوهاب قال اشعل في صدري بدعوته الالتهاب واحرقني بكل شهاب قلت ابوجهل قال نحن له اخوة واهل قلت فابولهب قال نحن معه اينما ذهب قلت فلينين قال ربطناه في النار مع استالين قلت فالمجلات الخليعة قال هي لنا شريعة قلت فالدشوش قال نجعل الناس بها كالوحوش قلت فالمقاهي قال نرحب فيها بكل لاهي قلت ما هو ذكركم قال الاغاني قلت وعملكم قال الاماني قلت وما رايكم بالاسواق قال علمنا بها خفاق وفيها يجتمع الرفاق قلت فحزب البحث الاشتراكي قال قاسمته املاكي وعلمته اورادي وانساكي قلت كيف تضل الناس بالشهوات والشبهات والملهيات والامنيات والاغنيات قلت كيف تضل النساء قال بالتبرج والسفور وترك المامور وارتكاب المحظور قلت فكيف تضل العلماء قال بحب الظهور والعجب والغرور وحسد يملا الصدور قلت كيف تضل العامة قال بالغيبة والنميمة والاحاديث السقيمة وما ليس له قيمة قلت فكيف تضل التجار قال بالربا في المعاملات ومنع الصدقات والاسراف في النفقات قلت فكيف تضل الشباب قال بالغزل والهيام والعشق والغرام والاستخفاف بالاحكام وفعل الحرام قلت فما رايك بدولة اليهود(اسرائيل) قال اياك والغيبة فانها مصيبة واسرائيل دوله حبيبة ومن القلب قريبة قلت فالجاحظ قال الرجل بين وبين وامره لا يستبين كما في البيان والتبيين قلت فابونواس قال على العين والراس لنا من شعره اقتباس قلت فاهل الحداثة قال اخذوا علمهم منا بالوراثة قلت فالعلمانية قال ايماننا علماني وهم اهل الدجل والاماني ومن سماهم فقد سماني قلت فما تقول في واشنطن قال خطيبي فيها يرطن وجيشي فيها يقطن وهي لي وطن قلت فما رايك في الدعاء قال عذبوني واتعبوني وبهذلوني وشيبوني يهدمون ما بنيت ويقرءون اذا غنيت ويستعيذون اذا اتيت قلت فما تقول في الصحف قال نضيع بها اوقات الخلف ونذهب بها اعمار اهل الترف وناخذ بها الاموال مع الاسف قلت فما تقول في هيئة الاذاعة البريطانيه قال ندخل فيها السم في الدسم ونقاتل بها بين العرب والعجم ونثني بها على المظلوم ومن ظلم قلت فما فعلت في الغراب قال سلطته على اخيه فقتله ودفنه في التراب حتى غاب قلت فما فعلت بقارون قال قلت له احفظ الكنوز يا ابن العجوز لتفوز فانت احد الرموز قلت فماذا قلت لفرعون قلت له يا عظيم القصر قل اليس لي ملك مصر فسوف ياتيك النصر قلت فماذا قلت لشارب الخمر قلت له اشرب بنت الكروم فانها تذهب الهموم وتزيل الغموم وباب التوبة معلوم قلت فماذا يقتلك قال آية الكرسي منها تضيق نفسي ويطول حبسي وفي كل بلاء امسي قلت فما احب الناس اليك قال المغنون والشعراء الغاوون واهل المعاصي والمجون وكل خبيث مفتون قلت فما ابغض الناس اليك قال اهل المساجد وكل راكع وساجد وزاهد عابد وكل مجاهد قلت اعوذ بالله منك فاختفى وغاب كانما ساخ في التراب وهذا جزاء الكذاب
    ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
    الحديث حول مسائل الخرافة والسحر والجن:
    المفتي العام للسلطنة: لا دخول لجني في إنسي والقضية نفسية
    المفتي العام للسلطنة مواصلا الحديث حول مسائل الخرافة والسحر والجن:
    الجن شريحة من الخلق كالإنس ولا ينبغي أن نتصورهم تصوراً مَهولاً
    بحيث نسند كل شيء إليهم
    ليس هنالك دخول جني في الإنسي إنما هو إيحاء إلى الإنسان من الشيطان
    يتحدث بحسب ما يُملي عليه
    تابعت قضيتين من قضايا استعباد الساحر للإنسان وأسره وإخفائه
    إلى آخر المطاف فوجدت أنهما كاذبتين
    علينا ان نوقن أن الله سبحانه وتعالى على كل شيء قدير وأنه يخلق ما يشاء ويفعل ما يريد
    مما يؤسف له أن كثيراً ممن يعالجون الناس يوسعون دائرة الأوهام ولذلك يبوؤون الوزر
    الهالة الكبيرة التي وضعها الناس حول الجن جعلتهم يقعون في بلبلة
    سحر الخيال لا يُنكر وأنا بنفسي رأيت ذلك رأي العين
    حول ما اذا كانت هناك علاقة بين انتشار الخرافات في اوساط المجتمعات وبين الظروف التي تمر بها تلك المجتمعات،
    فأجاب : لا ريب أن الظروف والبيئات والأوضاع النفسية والاجتماعية له اثر كبير في تكيف فكر الانسان وفي تكيف اتجاهاته وميوله ونزعاته ونزغاته، ولذلك كثير توحي هذه الأمور كلها متفاعلة في نفس الإنسان ما توحيه بأفكار مختلفة ومتنوعة، قد يذهب به ذات اليمين تارة وذات الشمال تارة أخرى، فيبقى الإنسان متردداً بين هذا الفكر وبين ذاك، وقد يتشبع بفكر من هذه الأفكار تشبعاً يملأ فراغ نفسه حتى يصبح غير قابل للفكر الآخر، فلأجل ذلك جاء الإسلام بما جاء به من علاج لهذه النفس البشرية علاجاً فطرياً يتسلط على الداء في عمقه حتى يكون الإنسان متحرراً من كل المؤثرات النفسية والمؤثرات الاجتماعية والبيئية ومن كل النزعات والنزعات، ليكون عبداً خالصاً لله تبارك وتعالى، لا يتلقى إلا عن الله بواسطة رسوله محمد صلى الله عليه وسلّم، وهذا ما تقتضيه جملة التوحيد (لا إله إلا الله، محمد رسول الله).
    الخرافة وتقدم الأمم
    * وجود هذه الخرافات هل لها علاقة بتقدم أو تأخر الأمم ؟
    - لا ريب أن تقدم الأمم وتأخرها مما يضفي على المجتمعات الكثير من ألوان هذه الأحوال، فالأمم المتقدمة لا ريب أنها تتحرر من الكثير منها.
    * لكن ما هو التقدم؟
    - مفهوم التقدم يختلف بين طائفة من الناس وأخرى، فقد يُفهم التقدم على أنه التقدم المادي، ولكن ليس الأمر كذلك، إنما التقدم هو التقدم الروحي، بحيث تكون ثقافة الدين مسيطرة على العقل، ولا أعني بثقافة الدين ما هو مصطلح عليه في العصر بحيث إن الدين يُدرس على أنه ثقافة فحسب وفكر يُتقبل أو لا يُتقبل كما تُدرس بقية الأفكار، وإنما على أن يكون الدين منهجاً في الحياة يستمد منه الإنسان عقيدته، ويستمد منه سلوكه، ويستمد منه تصوراته، ويستمد منه كل ملابسات حياته.
    * حول ما يتعلق بقضية دخول الجن في جسم الإنسان، نحن نعلم أن المعتزلة مثلاً لهم موقف واضح من هذا الموضوع، وتبعهم الفخر الرازي في التفسير وبعض علمائنا كالشيخ الجيطالي وغيرهم والشيخ أبي إسحاق أطفيش رحمهم الله كانوا يرون أنه لا يمكن أن يدخل الجني في جسم الإنسان، وآخرون يرون إمكانية ذلك ويحتجون بمجموعة مشاهدات قد لا تجعل للمرء فرصة للتفسير سوى ما يقوله الناس من أن الجني بالفعل موجود في جسم ذلك الإنسان لأنه يتحدث بصوته.
    نريد منكم أن تبينوا لنا أمرين، الأول دلالات النصوص في هذه المسألة، والثاني هل ما يُسمع على ألسنة أولئك المرضى يُعد قرينة بالفعل على القطع بهذه الأشياء؟
    - نحن علينا أن نؤمن قبل كل شيء أن الجن هم شريحة من الخلق كالإنس، وأنهم بأنفسهم مُعرَضون لما يُعرض له الإنس من الخوف والأمن والصحة والسقم وجميع الأحوال التي يتعرض لها الإنسان، إذ الجن ليسوا كالملائكة، وليسوا أيضا كالحيوانات، هم شريحة مُكلَفة تضطلع بأمانة العبادة، عبادة الله تعالى بدليل النص القرآني الصريح (وَمَا خَلَقْتُ الْجِنَّ وَالإِنْسَ إِلا لِيَعْبُدُونِ* مَا أُرِيدُ مِنْهُمْ مِنْ رِزْقٍ وَمَا أُرِيدُ أَنْ يُطْعِمُونِ * إِنَّ اللَّهَ هُوَ الرَّزَّاقُ ذُو الْقُوَّةِ الْمَتِينُ) (الذاريات:56-58).
    وهم يأكلون ويشربون ويتناسلون كما توحي بذلك الآيات القرآنية وتدل على ذلك الأحاديث النبوية.
    فالجن إذن هم خلق من خلق الله سبحانه وتعالى، فلا ينبغي أن نتصور الجن تصوراً مَهولاً بحيث نسند كل شيء إليهم. على أن الله سبحانه وتعالى بيّن على أن الجن لا يعلمون الغيب، وهذا أمر قطعي، فإنهم بما أنهم من خلق الله تبارك وتعالى لا يشاركون الله سبحانه وتعالى في صفته الخاصة به، فهم لا يشاركون الله تعالى في كونه علام الغيوب. والجن نص القرآن الكريم على أنهم لا يملكون أيضاً شيئاًً مما يعود إلى أمور البشر، فالله سبحانه وتعالى يحكي عن الجن أنفسهم عن المؤمنين أنهم قالوا (وَأَنَّهُ كَانَ رِجَالٌ مِنَ الإِنْسِ يَعُوذُونَ بِرِجَالٍ مِنَ الْجِنِّ فَزَادُوهُمْ رَهَقاً) (الجن:6)، الرجال من الإنس الذين كانوا يعوذون برجال من الجن ما زادوهم إلا رهقا، يعني كونهم يعوذون بهم وتركوا العياذ بالله، ولجأوا إلى العياذ بالجن أدى بذلك إلى أن زادتهم الجن رهقا.
    فنحن على أي حال علينا أن ندرك بأن هؤلاء الذين يتشبثون بالجن ويعوذون بهم ويرجعون إليهم لن يزيدوهم إلا رهقا بدليل هذا النص. وبناء على ذلك أنا أرى أن هذا التشبث بالجن، وهذه الهالة حول حياة الجن وحول طبيعة الجن وحول أعمال الجن، هذه الهالة الكبيرة التي وضعها الناس حولهم، هذه الهالة هي التي جعلت الإنس يقعون في بلبلة، عندما تنعدم هذه الهالة لا ريب أنه لا يبقى هناك شيء من الأوهام، فلا يجد الشيطان ولا يجد أي أحد من شرار الخلق سبيلاً إلى الإنسان.
    ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
    الشيخ احمد حامل مفاتيح حرم الرسول رأى الرسول فى المنام انظروا ماذا قال له الرسول؟؟:::
    تحذير يوم القيامة والدليل الرسالة وصية الرسول فى منام الشيخ احمد حامل مفاتيح الحرم المكى يقول: السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اقسم ان الرسالة استقبلتها اليوم فأرجو أن تقرؤها كاملة وتعملوا بها
    هذه الوصية من المدينة المنورة من الشيخ احمد حامل مفاتيح حرم الرسول ( صلى الله عليه وسلم ) الى المسلمين من مشارق الارض ومغاربها واليكم الوصية
    يقول الشيخ احمد انه كان فى ليلة يقرأ فيها القرأن الكريم وهو فى حرم المدينة الشريف وفى تلك الليلة غلبنى النعاس ورأيت الرسول الكريم واتى الى وقال : انه قد مات فى هذا الاسبوع 40 ألف على غير ايمانهم وانهم ماتوا ميتة الجاهلية وان النساء لا يطعن أزواجهن ويظهرن أمام الرجال بزينتهم من غير ستر ولا حجاب وعاريات الجسد ويخرجن من بيوتهن من غير علم أزواجهن وان الاغنياء من الناس لا يؤدون الزكاة ولا يحجون الى بيت الله الحرام ولا يساعدون الفقراء ولا ينهون عن المنكر وقال الرسول صلى الله عليه وسلم ابلغ الناس أن يوم القيامة قريب وقريبا ستظهر فى السماء نجمة ترونها واضحة وتقترب الشمس من رؤوسكم قاب قوسين أو ادنى وبعد ذلك لايقبل الله التوبة من احد وستقفل أبواب السماء ويرفع القرأن من الارض الى السماء
    ويقول الشيخ احمد انه قد قال له الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم فى منامه انه اذا قام احد بنشر هذه الوصية بين المسلمين فانه سيحظى بشفاعتى يوم القيامة ويحصل على الخير الكثير والرزق الوفير ومن اطلع عليها ولم يعطها اهتماما بمعنى أن يقوم بتمزيقها أو القائها أو تجاهلها فقد أثم اثما كبيرا ومن أطلع عليها ولم ينشرها فانه يرمى من رحمة الله يوم القيامة ولهذا طلب منى المصطفى عليه الصلاة والسلام فى المنام أن ابلغ احد المسئولين من خدم الحرم الشريف أن القيامة قريبة فاستغفروا الله وتوبوا اليه وحلمت يوم الاثنين انه من قام بنشرها فى ثلاثين ورقة من هذه الوصيةبين المسلمين فان الله يزيل عنه الهم والغم ويوسع عليه رزقه ويحل له مشاكله ويرزقه خلال 40 يوما تقريبا وقد علمت أن احدهم قام بنشرها بثلاثين ورقة رزقه الله 25 الفا من المال كما قام شخص أخر بنشرها فرزقه الله 96 الفا من المال وأخبرت أن شخصا كذب الوصية ففقد ولده فى نفس اليوم وهذه معلومة لا شك فيها فأمنوا بالله واعملوا صالحا حتى يوفقنا الله فى أمالنا ويصلح لنا شأننا فى الدنيا والاخرة ويرحمنا برحمته ( فالذين امنوا به وعزروه ونصروه واتبعوا النور الذى انزل معه أولئك هم المفلحون ) الاعراف157 ( لهم البشرى فى الدنيا والاخرة ) يونس ( ويثبت الله الذين امنوا بالقول الثابت فى الدنيا والاخرة ويضل الله الظالمين ويفعل الله مايشاء ) ابراهيم .....
    علما أن الامر ليس لعبا أو لهوا لأن ترسل نسخا من هذه الوصية بعد 96 ساعة من قراءتك لها وسبق أن وصلت هذه الوصية احد رجال الاعمال فوزعها فورا ومن ثم جاء له خبر نجاح صفقته التجارية بتسعين الف زيادة عما كان يتوقعه كما وصلت احد الاطباء فأهملها فلقى مصرعه فى حادث سيارة وأصبح جثة هامدة تحدث عنها الجميع وأغفلها احد المقاولين فتوفى ابنه الكبير فى بلد عربى شقيق . يرجى ارسال 25 نسخة منها ويبشر المرسل بما يحصلله فى اليوم الرابع وحيث أن الوصية مهمة للطواف حول العالم كله فيجب ارسال نسخة متطابقة الى أحد اصدقائك بعد أيام ستفاجأ بما سبق ذكره فامنوا بالله واعملوا الخير واعملوا ماأنا عملته ووضعته بين ايديكم استحلفك بالله عزيزى القارىء أن ترسل هذه الرساله الى أقاربك وزملاءك وجميع من تعرف
    ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
    ماالذي بقي من علامـات يوم القيامة....؟؟؟؟
    ما الذي لم يتحقق من العلامات الصغرى المنفردة ؟؟
    لا شيء ..
    جميع العلامات الصغرى .. حدثت والكثير منها تكرر حدوثه زيادةً في التأكيد .....
    مالذي بقي من العلامات الصغرى المصاحبة للكبرى .. والتي تحدث خلال وقوع الكبرى
    وقرب وقوعها حيث تفصل بينهم فترة من الزمان لا تكاد تذكر ..
    لعمري لم يبقى شيء !
    ها نحن قد عايشنا الصغرى المنفردة .. ونعايش الصغرى المرافقة للكبرى .. بمعنى
    آخر ... نحن نعيش في نهاية الزمان ..
    أخبروني بالله عليكم مالذي بقي من هذه لم تظهر ؟!
    - بعثةالنبي صلى الله عليه وسلم ..
    - إنشقاق القمر ..
    - موت النبي صلى الله عليه وسلم .
    - فتح بيت المقدس- حدث ذلك في عهد عمر بن الخطاب رضي الله عنه وسيحدث في عهد
    المهدي .
    - كثرة المال والاستغناء عن الصدقة ..
    - ظهور الفتن ..
    - انتشار الأمن ..
    - ظهور النار بالحجاز حدث في القرن السابع الهجري - ..
    - قتال الترك المغول - ..
    - قتال العجم ..
    - ضياع الأمانة ..
    - رفع العلم وظهور الجهل ..
    - كثرة أعوان الظالم وظهور الكاسيات العاريات ! إنتشار الزنى وظهور الفاحشة .
    - انتشار الربا ..
    - استحلال الموسيقى والغناء والخمر ..
    - زخرفة المساجد والتباهي بها ..
    - التطاول في البنيان ..
    - ولادة الأمة ربتها - اختلف العلماء في معنى هذا الحديث .. فمنهم من قال إنها تلد ربتها
    أو ربها نصاً .. ومنهم من قال كرواية مسلم أنه إذا ملك الرجل جارية فاستولدها كان
    الولد بمنزلة السيد لها . وقيل أن تبيع النساء الأمهات أولادهم ويكثر ذلك فيتداول الملاك
    المستولد حتى يشتريها ولدها .. وقالوا أنه كثرة العقوق فيعامل الابن أمه معاملة السيد
    لأمته من الإهانة والسب ...
    - كثرة الهرج والمرج (القتل)..
    - تقارب الزمن .. تقارب الأسواق ..
    - ظهور الشرك في الأمة الإسلامية ..
    - ظهور الفواحش وقطيعة الرحم وسوء الجوار .. تمسك الشيوخ بمظاهر الشباب .
    - كثرة الشح .. كثرة التجارة .. ظهور الخسف والمسخ والقذف .. كثرة الزلازل ..
    - ارتفاع أسافل الناس : .. ذهاب الصالحين ..
    - عدم إفشاء السلام .. التماس العلم من الأصاغر ..
    - الرؤيا الصادقة للمؤمنين .. انتشار التعليم والكتابة ..
    - ترك العمل بالسنن .. الاختلاف في رؤية الهلال ..
    - كثرة الكذب في نقل الأخبار .. كثرة شهادة الزور وكتمان شهادة الحق ..
    - كثرة النساء وقلة الرجال .. كثرة موت الفجأة ..
    - عودة أرض العرب مروجاً وأنهاراً .. كثرة المطر وقلة الزرع ..
    لم يبقى شيء بالطبع .. لأن الكبرى أوشكت في الظهور .. إن لم تكن قد بدأت !
    أولى العلامات الصغرى المصاحبة للكبرى التي بدأت في الظهور ..
    هي انحسار نهر الفرات عن جبل الذهب .. ستظهر هذه العلامة قرب ظهور المهدي ..
    وبالفعل بدأ نهر الفرات في انخفاض منسوب مياهه .. قال صلى الله عليه وسلم : " لا
    تقوم الساعة حتى يحسر الفرات عن جبل من ذهب يقبل الناس عليه .. فيقتتل من كل مائة
    تسعة وتسعون .. ويقول كل رجل منهم لعلي أكون أنا الذي أنجو " .. وتلك فتنة
    شديدة ومقتلة عظيمة .. قتال دائر بين الرجال من أجل أخذ الذهب .. ولا يصل إليه أحد ..
    ومن حضر تلك العلامة فلا يأخذ من الذهب شيئاً كما أمر النبي صلى الله عليه وسلم : "
    يوشك الفرات أن يحسر عن جبل من ذهب فمن حضره فلا يأخذ منه شيء " ..
    وثاني علامة هو كلام السباع والجمادات للإنسان ..
    هل سُتدهش عندما تعلم أن هذه العلامة قد ظهرت من عهد النبي صلى الله عليه وسلم!
    في الحديث الصحيح عن أبي هريرة رضي الله عنه قال : جاء ذئب إلى راعي الغنم فأخذ
    منه شاه فطلبه الراعي حتى انتزعها منه . قال : فصعد الذئب على تل فأقص جلس على
    أسته واستذفر أدخل ذنبه بين فخذيه- فقال : عمدت إلى رزق رزقنيه الله عزوجل
    وانتزعته مني ، فقال الرجل : تالله ان رأيت كاليوم ذئباً يتكلم! قال الذئب : أعجب من
    هذا رجل في النخلات بين الحرتين يخبركم بما مضى وبما هو كائن بعدكم . وكان الرجل
    يهودياً فجاء الرجل إلى النبي صلى الله عليه وسلم وخبره .. فصدقه النبي عليه الصلاة
    والسلام .. ثم قال الرسول صلى الله عليه وسلم :" إنها أمارة من إمارات بين يدي الساعة
    قد أوشك الرجل أن يخرج حتى تحدثه نعلاه وسوطه ما أحدث أهله بعده " ..
    ثالث علامة : تمني الموت من شدة البلاء :
    قال صلى الله عليه وسلم :" لا تقوم الساعة حتى يمر الرجل بقبر الرجل فيقول ياليتني مكانه " ..
    قال ابن مسعود رضي الله عنه : سيأتي عليكم زمان لو وجد أحدكم الموت يباع لاشتراه ..
    إنه البلاء العظيم .. وابتعاد الناس عن شريعة الإسلام .. وكثرة القتل بين
    المسلمين .. وقد حدث ذلك في بعض البلاد مثل البوسنة والهرسك وغيرها .. وسيحدث
    قريباً ..
    رابعاً : كثرة الروم وقتالهم للمسلمين ..
    والروم هم الغرب عموماً .. قال صلى الله عليه وسلم : " لا تقوم الساعة والروم أكثر الناس " ..
    أعتقد أن هذه العلامة يمكن ملاحظتها بكل وضوح ! وسيغدر بنا بنو الأصفر ..
    وسيقاتلوننا ..
    قال عليه السلام : " أعدد ستاً بين يدي الساعة .. فذكر منها هدنة تكون بين بينكم وبين
    بني الأصفر ( الروم) فيغدرون ، فيأتونكم تحت ثمانين غاية راية تحت كل غاية اثنا عشر ألفاً " .
    نحن الآن نعيش نهايات عصر الهدنة مع الروم .. ولسوف يغدرون .. وستكون ملحمة عظيمة
    تنتهي بإذن الله بنصر المسلمين .. تحت قيادة المهدي ..
    خامساً : فتح القسطنطينية ..فُـتحت في عهد الفاتح .. وسوف تفتح من جديد لأنها
    أصبحت علمانية .. وسيكون
    فتحها بالتكبير والتهليل .. الروم ستقاتل المسلمين أتعلمون لماذا ؟
    لأن الروم يطلبون من المسلمين أن يخلوا بينهم وبين الذين أسلموا منهم فيقول
    المسلمون : لا والله لا نخلي بينكم وبين أخواننا ، فتكون الحرب التي تنتهي بإذن الله
    بنصرالمسلمين ..
    أيبدو هذا الشرط مألوفاً حالياً نوعاً ما ؟؟؟!
    الهدف من ذكر العلامات الصغرى ليست للتسلية إنما تذكرة لأولي الألبـــــــــــــاب ..
    أخــبروني مالذي فعلناه في الدنيا من أعمال أمرنا بها الخالق،كيف سنواجهه
    سبحانه وتعالى يوم الساعة...اللهــم نسألك حسن الخاتمة..
    " فهل ينظرون إلا الساعة أن تأتيهم بغتة فقد جاء أشراطها "( سورة محمد 18 )
    انشروها بقدر المستطاع ..
    اللهم إنا نسألك الهدى والتقى والعفاف والغنى
    اللهم إرحمنا برحمتك يا أرحم الراحمين .....
    ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
    يوم القيامة أو اليوم الآخر أو يوم الحساب، حسب المعتقد الإسلامي هو نهاية العالم والحياة الدنيا (ويشارك في هذا الإعتقاد اتباع ديانات أخرى مثل اليهود والمسيحيين)، وهو موعد الحساب عند الله أي أن عندها يقوم الله بجزاء المؤمنين الموحدين بالجنة والكفار و المشركين بالنار، ويسمى بيوم القيامة لقيام الأموات فيه من موتهم، أي بعثهم وذلك لحسابهم وجزائهم. ويؤمن المسلمون أيضا أن يوم القيامة له علامات تسبق حدوثه وتسمى بأشراط يوم الساعة أو علامات يوم القيامة وتقسم إلى علامات صغرى وعلامات كبرى.
    1 من أسماء القيامة في القرآن
    2 العلامات الصغرى
    3 العلامات الكبرى
    o 3.1 الدخان
    o 3.2 المسيح الدجال
    o 3.3 الدابة
    o 3.4 طلوع الشمس من مغربها
    o 3.5 يأجوج ومأجوج
    o 3.6 خسف في المشرق
    o 3.7 نار المحشر
    من أسماء القيامة في القرآن
    1. يوم القيامة ذكر القرآن : " لا أقسم بيوم القيامة "ذكر في القرآن 70 مرة
    2. اليوم الآخر ذكر القرآن : " إنما يعمر مساجد الله من آمن بالله و اليوم الآخر"ذكر في القرآن26 مرة
    3. الآخرة ذكر القرآن : " ولقد اصطفيناه في الدنيا و إنه في الآخرة لمن الصالحين "ذكرة في القرآن111 مرة
    4. الدار الآخرة ذكر القرآن : " تلك الدار الآخرة نجعلها للذين لا يريدون علوا في الأرض ولا فسادا "ذكرة في القرآن9 مرات
    5. الساعة ذكر القرآن : " إن الساعة آتية أكاد أخفيها "ذكرة في القرآن39 مرة
    6. يوم البعث ذكر القرآن : " وفال الذين أوتوا العلم و الإيمان لقد لبثتم في كتاب الله إلى يوم البعث "ذكر في القرآن مرتين
    7. يوم الخروج ذكر القرآن : " يوم يسمعون الصيحة بالحق ذلك يوم الخروج "ذكر في القرآن مرة
    8. القارعة ذكر القرآن : " كذبت ثمود وعاد بالقارعة "ذكرة في القرآن4مرات
    9. يوم الفصل ذكر القرآن : " هذا يوم الفصل الذي كنتم به تكذبون "ذكر في القرآن6مرات
    10. يوم الدين ذكر القرآن : " مالك يوم الدين "ذكر في القرآن13مرة
    11. الصاخة ذكر القرآن : " فإذا جاءت الصاخة "ذكرت في القرآن مرة
    12. الطامة الكبرى ذكر القرآن : " فإذا جاءت الطامة الكبرى "ذكرت في القرآن مرة
    13. يوم الحسرة ذكر القرآن : " وأنذرهم يوم الحسرة "ذكر في القرآن مرة
    14. الغاشية ذكر القرآن : " هل أتاك حديث الغاشية "ذكرت في القرآن مرة
    15. يوم الخلود ذكر القرآن : " ادخلوها بسلام ذلك يوم الخلود "ذكر في القرآن مرة
    16. الواقعة ذكر القرآن : " إذا وقعت الواقعة "ذكرت في القرآن مرتين
    17. يوم الحساب ذكر القرآن : " وقال موسى إني عذت بربي و ربكم من كل متكبر لا يؤمن بيوم الحساب "ذكر في القرآن4مرات
    18. يوم الوعيد ذكر القرآن : " ونفخ في الصور ذلك يوم الوعيد "ذكر في القرآن مرة
    19. يوم الآزفة ذكر القرآن : " و أنذرهم يوم الآزفة "ذكر في القرآن مرة
    20. يوم الجمع ذكر القرآن : " وتنذر يوم الجمع لا ريب فيه "ذكر في القرآن3مرات
    21. الحاقة ذكر القرآن : " الحاقة ما الحاقة "ذكرت في القرآن3مرات
    22. يوم التناد ذكر القرآن في قصة مؤمن آل فرعون : " ويا قوم إني أخاف عليكم يوم التناد "ذكر في القرآن مرة
    23. يوم التلاق ذكر القرآن : " لينذر يوم التلاق "ذكر في القرآن مرة
    24. يوم التغابن ذكر القرآن : " يوم يجمعكم ليوم الجمع ذلك يوم التغابن "ذكر في القرآن مرة
    العلامات الصغرى
    روي عن أنس بن مالك في صحيح البخاري :
    لا تقوم الساعة - وإما قال : من أشراط الساعة - أن يرفع العلم ، ويظهر الجهل ، ويشرب الخمر ، ويظهر الزنا ، ويقل الرجال ، ويكثر النساء حتى يكون للخمسين امرأة القيم الواحد.
    ومن الحديث:
    • قلة العلم.
    • ظهور الجهل.
    • أن يظهر الزنا.
    روي عن أبو هريرة في صحيح البخاري :

    لا تقوم الساعة حتى يقتتل فئتان ، فيكون بينهما مقتلة عظيمة ، دعواهما واحدة . ولا تقوم الساعة حتى يبعث دجالون كذابون ، قريبا من ثلاثين ، كلهم يزعم أنه رسول الله.
    ومن الحديث:
    • ظهور من يدعي أنه نبي مثل مسيلمة الكذاب.
    وغيرها من الأشراط والعلامات التي ثبتت من الحديث النبوي.
    العلامات الكبرى
    روي عن حذيفة بن أسيد الغفاري في صحيح مسلم :

    اطلع النبي صلى الله عليه وسلم علينا ونحن نتذاكر . فقال " ما تذاكرون ؟ " قالوا : نذكر الساعة . قال " إنها لن تقوم حتى ترون قبلها عشر آيات " . فذكر الدخان ، والدجال ، والدابة ، وطلوع الشمس من مغربها ، ونزول عيسى عليه السلام ، ويأجوج ومأجوج . وثلاثة خسوف : خسف بالمشرق ، وخسف بالمغرب ، وخسف بجزيرة العرب . وآخر ذلك نار تخرج من اليمن ، تطرد الناس إلى محشرهم " .
    الدخان
    (فارتقب يوم تأتي السماء بدخان مبين ,يغشى الناس هذا عذاب أليم )
    وهذه هي اخر علامه يراها المؤمنون قبل قيامة المؤمنين فقط وظهور الدخان يعمي انظار الكافرين وبعد ظهور الدخان ستقوم قيامة المؤمنين فقط وستكون عباره عن نسمه هواء شديده تخطف روح كل من كانت لديه ذره ايمان بالله ...
    المسيح الدجال
    المسيح الدجال (إسلام)
    الدابة
    تخرج من مكة وتكلم الناس وتجري بينهم بسرعة وتطبع على جبين الكافر (كافر) وعلى جبين المسلم (مسلم)فيصبح الناس ينادوا بعضهم البعض يا مسلم أو يا كافر
    وقال تعالى (واذا وقع القول عليهم اخرجنا لهم دابه من الأرض تكلمهم ان الناس كانوا بآياتنا لا يوقنون )
    وقيل ان هذه العلامه قد تسبق طلوع الشمس من مغربها لأن طلوع الشمس من مغربها يعني اغلاق باب التوبه
    وقال النبي تخرج دابه الأرض ومعها عصا موسى وخاتم سليمان )
    فتحطم انف الكافر بالعصا وتجلو وجه المؤمن بالخاتم
    طلوع الشمس من مغربها
    طلوع الشمس من مغربه يقفل باب التوبة, حديث عبد الله بن أبي أوفى قال سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: " تأتي ليلة قدر ثلاث ليال لا يعرفها إلا المتهجدون يقوم فيقرأ حزبه ثم ينام ثم يقوم فيقرأ ثم ينام ثم يقوم فعندها يموج الناس بعضهم في بعض حتى إذا صلوا الفجر وجلسوا فإذا هم بالشمس قد طلعت من مغربها فيضج الناس ضجة واحدة حتى إذا توسطت السماء رجعت " فتح الباري في شرح صحيح البخاري.الفترة الزمنية لظهور العلامات السابقة, إبتداءا من طلوع الشمس من مغربها حتى الريح هي قرابة سنة واحدة. يدل عليها هذين الحديثين: في حديث ابن عباس نحوه عند ابن مردويه وفيه " فإذا طلعت الشمس من مغربها رد المصراعان فليتئم ما بينهما فإذا أغلق ذلك الباب لم تقبل بعد ذلك توبة ولا تنفع حسنة إلا من كان يعمل الخير قبل ذلك فإنه يجري لهم ما كان قبل ذلك " وفيه " فقال أبي بن كعب: فكيف بالشمس والناس بعد ذلك؟ قال: تكسي الشمس الضوء وتطلع كما كانت تطلع وتقبل الناس على الدنيا فلو نتج رجل مهرا لم يركبه حتى تقوم الساعة "فتح الباري في شرح صحيح البخاري-عن عبد الله بن عمرو قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:"الآيات خرزات منظومات في سلك فإن انقطع السلك فتبع بعضها بعضاً".رواه أحمد.
    ===ظهور عيسى عليه السلام===
    ينزل النبي عيسى بعد ظهور المهدي وخروج الدجال. فيصلى مأموما خلف المهدي ويقتل الدجال.وصفه الرسول صلى الله عليه وسلم في الحديث التالي:- ليس بيني وبين عيسى نبي وإنه نازل فإذا رأيتموه فاعرفوه رجل مربوع إلى الحمرة والبياض ينزل بين ممصرتين كأن رأسه تقطر، وإن لم يصبه بلل فيقاتل الناس على الإسلام فيدق الصليب، ويقتل الخنزير، ويضع الجزية، ويهلك الله في زمانه الملل كلها إلا الإسلام، ويهلك المسيح الدجال فيمكث في الأرض أربعين سنة، ثم يتوفى فيصلي عليه المسلمون.-عن أبي هريرة. وفي حديث طويل في صحيح مسلم الآتيSad.....فبينما هو كذلك إذ بعث الله المسيح ابن مريم. فينزل عند المنارة البيضاء شرقي دمشق. بين مهرودتين. واضعا كفيه على أجنحة ملكين. إذا طأطأ رأسه قطر. وإذا رفعه تحدر منه جمان كاللؤلؤ......) الحديث. فأول شيء يفعله هو أن يصلي (حيث أنه ينزل وقد أقيمت الصلاة لصلاة الصبح) ويأمهم المهدي وقال العلماء الحكمة في نزول عيسى بالذات من سائر الأنبياء هو الرد على اليهود بأن قالوا أنهم قتلوه والرد على النصارى بأن زعموا أنه إله. وأنه لم يتقدم ليصلي بالناس لكيلا يقع إشكالا, فإن تقدم للإمامة فسيظن الناس أنه تقدم مبتدئا شرعا جديدا فصلى مأموما لكيلا يتدنس بغبار الشبهة.ثم يتقدم ليقتل الدجال ثم القضاء على بقية اليهود. ثم يكسر الصليب ويقتل الخنزير ويضع الجزية ويدعو إلى الإسلام فلا يقبل إلا الإسلام أو السيف حتى يقضي على جميع الممل فلا تبقى إلا ملة الإسلام.فتضع الحرب أوزارها فيعيش الناس في نعمة وسلام فترفع البغضاء والشح وينزع السم حتى يدخل الطفل يده في فم الأفعى فلا تضره ويلعب الأطفال مع الأسود ولا تضرهم والذئب مع الغنم كالكلب وتخرج خيرات الأرض وتنزل السماء خيراتها.في صحيح البخاري: 2109 - حدثنا قتيبة بن سعيد: حدثنا الليث، عن ابن شهاب، عن ابن المسيب: أنه سمع أبا هريرة يقول:قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (والذي نفسي بيده، ليوشكن أن ينزل فيكم ابن مريم حكما مقسطا، فيكسر الصليب، ويقتل الخنزير، ويضع الجزية، ويفيض المال حتى لا يقبله أحد) ثم يمكث في الأرض أربعين سنة (في الحديث السابق) بعد أن يهلك الله في زمنه ياجوج وماجوج. مدة مكوثه : أربعين سنة.
    يأجوج ومأجوج
    لمزيد من المعلومات، راجع يأجوج ومأجوج
    خسف في المشرق
    لاتقوم الساعه حتى يظهر رجل من نسل النبي محمد اسمه الامام المهدي لينشر العدل و السلام بين البشريه و يدعوهم إلى الله ليكون الحجه الخاتمه للناس بعد خاتم الانبياء و الرسل محمد صلى الله عليه واله و صحبه وسلم
    ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
    معلومات قرآنية قيمة
    * في القرآن الكريم "114" سورة واكثر من ستة آلاف آية- 6236 آية- كل ذلك في "30" جزءاً ينقسم كل منها إلى "4" أجزاء يسمى كل جزء منها بـ"الحزب"، وبذلك يضم القرآن الكريم "120" حزباً.

    * عدد النقاط في القرآن الكريم "1015030" نقطة- تقريباً- أما حروفه فيبلغ عددها "323670" وتكوّن بمجموعها "77934" كلمة قرآنية.

    * كل سورة تتكون من جمل أو مقاطع يسمى كل منه آية.

    * سور القرآن الكريم "87" منها مكية و"27" منها مدنية.

    * كل السور تبدأ بالبسملة سوى سورة "التوبة" المباركة ، وسورة النمل المباركة فيها بسملتان.

    * سبع سور من القرآن الكريم تحمل أسماء سبعة أنبياء ، وهي سورة : يونس- هود- يوسف-ابراهيم- محمد- نوح.

    * أطول السور سورة البقرة المباركة بـ"286" آية وأقصرها سورة الكوثر بـ"3" آيات.

    * سورة التوحيد- الإخلاص- هي السورة الوحيدة التي تحتوي على كسرة واحدة ، هذا بغير البسملة.

    * سورة الحمد المباركة : هي أول سورة فيما سورة الناس آخر سورة ، وفقاً للترتيب المعروف في المصاحف الشريفة ، لا وفقاً لنزول السّور .. ففي هذه الحالة ستكون العلق أول السور النازلة على صدر نبينا محمد"ص" ، فيما كانت سورة النصر آخرها.

    * لفظ الجلالة "الله" جل وعلا، ورد في القرآن الكريم "2707" مرات، "980" في حالة الرفع و"592" في حالة النصب و"1135" في حالة الجر.

    * كلمة "وليتلطّف" تتوسط كلمة القرآن الكريم ، وحرف "التاء" فيها يتوسط حروفه.

    * لكل سورة في القرآن الكريم اسم خاص بها، ولبعض السور اكثر من اسم حتى أن سورة "الحمد" المباركة لها اكثر من "20" اسماً منها : الفاتحة- أم الكتاب- السبع المثاني- الكنز- الوافية- الكافية- الشافية وغير ذلك.

    * بعض السور أخذت أسماءها من الحروف المقطعة التي في أول السورة ، كما في سور طه - يس - ص- ق..... ثم إن السور والآيات المكية هي تلك التي نزلت قبل الهجرة ، والمدنية هي النازلة بعدها .. على أن بعض العلماء يعتبرون مكية الاية أو مدنيتها متعلق بمكان نزولها من غير أن يكون لذلك علاقة بالهجرة.

    * أقصر الايات هي: "يس" في السورة المسماة بهذا الاسم .. وقيل "مدهامتان" في سورة الرحمان، لكن اطول آية هي : الثانية والثمانون ! بعد المائتين من سورة البقرة.

    * تسع وعشرون سورة تبدأ بالحروف المقطعة.

    * خمس سور تبدأ بـ"الحمد لـ....." وهي : الفاتحة والأنعام والكهف وسبأ وفاطر.

    * سبع سور تبدأ بتسبيح الخالق جل وعلا "سبح- يسبح- سبحان" وهي : الإسراء والأعلى. والتغابن والجمعة والصف والحشر والحديد.

    * ثلاث سور تبدأ بـ"يا أيّها النبي" وهي : الأحزاب ، والطلاق ، والتحريم.

    * سورتا

      الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين أكتوبر 23, 2017 4:24 pm