فاقوس الثانوية الصناعية بنين

فاقوس الثانوية الصناعية بنين

مدرسة فاقوس الثانوية الصناعية بنين facousindustrialschool

مدرسة فاقوس الثانوية الصناعية بنين : مصنع الرجال
مع تحيات السيد مدير عام ادارة المدرسة مهندس/حسن عبدالخالق و اسرة مدرسى المدرسة
E-mail:facousindustrial@yahoo.com
Web Site : facousindustrial.ibda3.org
ا كتب اسمك و قسمك و رقم جلوسك و لو عندك ايميل نبعت لك النتيجة فور صدورهاhttp://natega.moe.gov.eg/موقع نتائج الوزارة facousindustrialschool@yahoo.com Email : http://facousindustrial.ibda3.org/Website:
اعدادية الشرقية 2012 - نتيجة الثانوية العامة 2012- الدبلومات الفنية 2012

المواضيع الأخيرة

» تعليم اللغة الانجليزية - 10 مستويات 12 اسطوانة
الإثنين أغسطس 11, 2014 10:40 am من طرف ايجي ليرن

»  ارفع لك علشان خاطرك الآن المذكرة المصغرة جدا انجليزى امشى تبع التعليمات
الأربعاء مايو 14, 2014 11:34 pm من طرف احمد حسنين

» امتحانات الدور الثانى 2011 انجليزى - فيزياء - رياضيات
الأحد أبريل 27, 2014 3:04 am من طرف جمال وهبه

» مذكرة متميزة البان س و ج - جميع الاقسام دبلوم زراعى
الخميس أبريل 24, 2014 9:55 pm من طرف shabanSabra

» اقرار قيام بالعمل و اخلاء طرف
الأحد مارس 23, 2014 5:14 am من طرف marwa gamal

» إمتحانات السودان 2012 - تخصص تركيبات ومعدات كهربية
الخميس مارس 20, 2014 4:32 pm من طرف ali hemida

» كتاب الفيزياء - مذكرة مستر الحسينى متنسقة و بدون علامة مائية - الاسئلة من انترنت الوزارة - امتحان السودان - مذكرة ممتازة
الأربعاء يناير 22, 2014 9:05 am من طرف ابراهيم السيد نمشة

» استمارات واحد سرى شئون العاملين
الأربعاء يناير 08, 2014 12:18 pm من طرف إبراهيم شاكر

» جداول امتحان دور اول 2012 ادخل و شوف قسمك
الأربعاء سبتمبر 25, 2013 10:27 am من طرف عبدة قورة

التبادل الاعلاني


    تصريحات وزير التعليم احمد جمال الدين موسى عن الكادر 6/4/2011

    شاطر

    Admin
    Admin

    عدد المساهمات : 317
    تاريخ التسجيل : 26/10/2010

    تصريحات وزير التعليم احمد جمال الدين موسى عن الكادر 6/4/2011

    مُساهمة من طرف Admin في الأربعاء أبريل 06, 2011 11:58 am


    قال الدكتور أحمد جمال الدين موسى وزير التربية والتعليم أن درجات الكادر للمعلمين هي درجات وظيفية وأدبية ومالية في نفس الوقت, وأنه لن يكون هناك تطبيق لنظام الدرجات الموجودة في القانون 47 لمن تم تسكينه على درجات كادر المعلمين, مثلما هو نفس الأمر بالنسبة لأساتذة الجامعات وغيرهم من أصحاب الكوادر الخاصة.
    وأوضح وزير التعليم خلال اجتماعه مع 60 معلما يمثلون كافة أنواع المدارس العامة والفنية والتجريبية والخاصة بمراحلها الابتدائية والإعدادية والثانوية من عدة محافظات أن جميع ما يحصل عليه المعلم في إطار الكادر يدخل في حساب معاشه وليس صحيحا ما يقوله البعض عن عدم حساب البدل في المعاش, كذلك فإن العلاوات التي يحصل عليها موظفو الدولة تضاف في نفس الوقت لدخول المعلمين في إطار الكادر.
    كان الدكتور أحمد جمال الدين موسى قد عقد الاجتماع مع المعلمين لبحث موضوعي نظام التقويم الشامل وكادر المعلم , فضلا عن سماع آرائهم ومقترحاتهم في كل ما يخص العملية التعليمية باعتبار أن المعلم هو العصب الرئيسي لهذه العملية.
    وأكد وزير التعليم أن نظام الكادر يحقق ثلاثة أشياء، مكانة اجتماعية متميزة, تدريب وتأهيل مستمر, دخل مادي ملائم.ولكن لابد لإصلاح تطبيق نظام الكادر من تفعيل دور الأكاديمية المهنية للمعلمين في الفترة القادمة.
    وقد وعد الوزير المعلمين بالعمل من الآن فصاعدا على تطوير أكاديمية المعلمين لتقوم بمهمتها في تدريبهم ليرتقوا بيسر في درجات الكادر بدلا من الاكتفاء بعقد امتحانات لا تقيس الكفاءة المهنية الحقيقية للمعلم وقد تسيء إليه معنويا.
    وفيما يتعلق بنظام التقويم الشامل , أكد الجميع أن هذا النظام يهدف إلى أن يكون متوائما مع روح العصر وأنه لم تعد هناك دولة ناهضة في العالم تأخذ بالنظام القديم في التعليم.
    وأوضح الوزير أن تكوين المهارات وزيادة القدرات وتشجيع المبادرات الطلابية وتحفيز الإبداع الذاتي هي الأهداف الحالية للنظم التعليمية في كل دول العالم المتقدم ومصر لا يمكنها أن تتخلف عن هذا الركب وتتبنى نظاما يقوم على الاستذكار وترديد المعلومات واستيعابها والاختبار فيها وحدها.
    كما استعرض المعلمون في حوارهم مع الوزير أهم ما يواجهونه من مشاكل في تطبيق هذا النظام وعلى رأسها: أن المعلم يجد في هذا النظام عبئا ثقيلا عليه في التحضير والتقويم الشفوي ورصد الدرجات وفي بعض الأحيان لا يؤمن المعلم أصلا بما يقوم به من نشاط أو لا يفهم النشاط الذي يكلف به الطالب, فضلا عن صعوبة سؤال الطالب في ملف الإنجاز في ظل ارتفاع كثافة الفصول ومن ثم صعوبة التحقق مما إذا كان هو الذي قام به أم لا.
    ويرى البعض أن الموجهين لا يقومون بدورهم في تدريب المدرسين على هذا النظام وإفادتهم وأنهم في بعض الأحيان يكونون غير قادرين على استيعاب المفهوم الحديث للتقويم.
    ووجد بعض المعلمين أن نظام التقويم الشامل لم يستوعب الأنشطة المدرسية كما كان يفترض عند تصميمه وبدء تطبيقه في عام 2005 لأنه أخذ جزءا كبيرا من وقتها, هذا فضلا عن أن المناهج الدراسية الحالية لا قال الدكتور أحمد جمال الدين موسى، وزير التربية والتعليم، إنه طلب مراجعة جميع كتب ومناهج التاريخ فى جميع مراحل التعليم قبل الجامعى، وذلك تمهيداً لتطويرها، مشيراً على أن الوزارة تدرس إدخال ثورة 25 يناير فى مناهج التاريخ.

    جاء ذلك، رداً على سؤال لـ"اليوم السابع" فى مؤتمر صحفى عقده الوزير عقب اجتماع مجلس الوزراء اليوم، الأربعاء، حول إمكانية إدخال ثورة 25 يناير، التى أطاحت بنظام الرئيس السابق حسنى مبارك، فى مناهج التعليم بالمدارس.

    من ناحية أخرى، أكد موسى أنه عرض، فى تقريره على مجلس الوزراء، أن يكون اختيار مديرى المدارس بالانتقاء وليس بالأقدمية، وأكد أن الوزارة تنظر بعين الاعتبار فى أوضاع المعلمين، وزيادة رواتبهم وبدلاتهم، مؤكداً أن الطريقة القديمة لكادر المعلم كانت مهينة، ولا تليق بقامته، لافتاً إلى أنه يراعى ذلك جيداً، وأن الفترة المقبلة ستشهد حزمة من الإجراءات لحفظ حقوق وكرامة المعلم.
    http://www.youm7.com/News.asp?NewsID=385431
    توجد بها أنشطة ملائمة للتقويم يمكن للطالب تنفيذها.

    Admin
    Admin

    عدد المساهمات : 317
    تاريخ التسجيل : 26/10/2010

    رد: تصريحات وزير التعليم احمد جمال الدين موسى عن الكادر 6/4/2011

    مُساهمة من طرف Admin في الجمعة أبريل 29, 2011 1:48 am

    Admin كتب:
    قال الدكتور أحمد جمال الدين موسى وزير التربية والتعليم أن درجات الكادر للمعلمين هي درجات وظيفية وأدبية ومالية في نفس الوقت, وأنه لن يكون هناك تطبيق لنظام الدرجات الموجودة في القانون 47 لمن تم تسكينه على درجات كادر المعلمين, مثلما هو نفس الأمر بالنسبة لأساتذة الجامعات وغيرهم من أصحاب الكوادر الخاصة.
    وأوضح وزير التعليم خلال اجتماعه مع 60 معلما يمثلون كافة أنواع المدارس العامة والفنية والتجريبية والخاصة بمراحلها الابتدائية والإعدادية والثانوية من عدة محافظات أن جميع ما يحصل عليه المعلم في إطار الكادر يدخل في حساب معاشه وليس صحيحا ما يقوله البعض عن عدم حساب البدل في المعاش, كذلك فإن العلاوات التي يحصل عليها موظفو الدولة تضاف في نفس الوقت لدخول المعلمين في إطار الكادر.
    كان الدكتور أحمد جمال الدين موسى قد عقد الاجتماع مع المعلمين لبحث موضوعي نظام التقويم الشامل وكادر المعلم , فضلا عن سماع آرائهم ومقترحاتهم في كل ما يخص العملية التعليمية باعتبار أن المعلم هو العصب الرئيسي لهذه العملية.
    وأكد وزير التعليم أن نظام الكادر يحقق ثلاثة أشياء، مكانة اجتماعية متميزة, تدريب وتأهيل مستمر, دخل مادي ملائم.ولكن لابد لإصلاح تطبيق نظام الكادر من تفعيل دور الأكاديمية المهنية للمعلمين في الفترة القادمة.
    وقد وعد الوزير المعلمين بالعمل من الآن فصاعدا على تطوير أكاديمية المعلمين لتقوم بمهمتها في تدريبهم ليرتقوا بيسر في درجات الكادر بدلا من الاكتفاء بعقد امتحانات لا تقيس الكفاءة المهنية الحقيقية للمعلم وقد تسيء إليه معنويا.
    وفيما يتعلق بنظام التقويم الشامل , أكد الجميع أن هذا النظام يهدف إلى أن يكون متوائما مع روح العصر وأنه لم تعد هناك دولة ناهضة في العالم تأخذ بالنظام القديم في التعليم.
    وأوضح الوزير أن تكوين المهارات وزيادة القدرات وتشجيع المبادرات الطلابية وتحفيز الإبداع الذاتي هي الأهداف الحالية للنظم التعليمية في كل دول العالم المتقدم ومصر لا يمكنها أن تتخلف عن هذا الركب وتتبنى نظاما يقوم على الاستذكار وترديد المعلومات واستيعابها والاختبار فيها وحدها.
    كما استعرض المعلمون في حوارهم مع الوزير أهم ما يواجهونه من مشاكل في تطبيق هذا النظام وعلى رأسها: أن المعلم يجد في هذا النظام عبئا ثقيلا عليه في التحضير والتقويم الشفوي ورصد الدرجات وفي بعض الأحيان لا يؤمن المعلم أصلا بما يقوم به من نشاط أو لا يفهم النشاط الذي يكلف به الطالب, فضلا عن صعوبة سؤال الطالب في ملف الإنجاز في ظل ارتفاع كثافة الفصول ومن ثم صعوبة التحقق مما إذا كان هو الذي قام به أم لا.
    ويرى البعض أن الموجهين لا يقومون بدورهم في تدريب المدرسين على هذا النظام وإفادتهم وأنهم في بعض الأحيان يكونون غير قادرين على استيعاب المفهوم الحديث للتقويم.
    ووجد بعض المعلمين أن نظام التقويم الشامل لم يستوعب الأنشطة المدرسية كما كان يفترض عند تصميمه وبدء تطبيقه في عام 2005 لأنه أخذ جزءا كبيرا من وقتها, هذا فضلا عن أن المناهج الدراسية الحالية لا قال الدكتور أحمد جمال الدين موسى، وزير التربية والتعليم، إنه طلب مراجعة جميع كتب ومناهج التاريخ فى جميع مراحل التعليم قبل الجامعى، وذلك تمهيداً لتطويرها، مشيراً على أن الوزارة تدرس إدخال ثورة 25 يناير فى مناهج التاريخ.

    جاء ذلك، رداً على سؤال لـ"اليوم السابع" فى مؤتمر صحفى عقده الوزير عقب اجتماع مجلس الوزراء اليوم، الأربعاء، حول إمكانية إدخال ثورة 25 يناير، التى أطاحت بنظام الرئيس السابق حسنى مبارك، فى مناهج التعليم بالمدارس.

    من ناحية أخرى، أكد موسى أنه عرض، فى تقريره على مجلس الوزراء، أن يكون اختيار مديرى المدارس بالانتقاء وليس بالأقدمية، وأكد أن الوزارة تنظر بعين الاعتبار فى أوضاع المعلمين، وزيادة رواتبهم وبدلاتهم، مؤكداً أن الطريقة القديمة لكادر المعلم كانت مهينة، ولا تليق بقامته، لافتاً إلى أنه يراعى ذلك جيداً، وأن الفترة المقبلة ستشهد حزمة من الإجراءات لحفظ حقوق وكرامة المعلم.
    http://www.youm7.com/News.asp?NewsID=385431
    توجد بها أنشطة ملائمة للتقويم يمكن للطالب تنفيذها.
    مصادر بالوزارة: استبدال الاختبار التحريرى بدورات تدريبية..
    "التعليم": امتحان يوليو سيكون آخر اختبار كادر للمعلمين وزير التربية والتعليم د. جمال الدين موسى
    علم "اليوم السابع" أن امتحان كادر المعلمين المقبل، والمقرر عقده مبدئياً فى 15 يوليو القادم، سيكون آخر امتحان كادر تعقده وزارة التربية والتعليم بالطريقة المتَّبعة منذ أغسطس 2008 وحتى الآن، حيث أكدت مصادر مطلعة بـ"التعليم" أن الوزارة استقرت على تغيير طريقة الاختبار بعد امتحان يوليو، بحيث لن يصبح تعيين المعلمين وترقيتهم متوقفاً على اختبار تحريرى، وإنما على منحهم دورات تدريبية يتم خلالها عقد تقويمات لهم.
    وأضافت المصادر أن "التعليم" استقرت على إدخال تعديلات واسعة على آليات تقويم المعلمين حتى لا يشعروا بالانتقاص من قدرهم نتيجة الجلوس داخل اللجان لحل امتحان الكادر التحريرى، وأكدت المصادر أن الدكتور أحمد جمال الدين موسى، وزير التعليم، أمر بإعداد تصور لإعادة هيكلة الأكاديمية المهنية للمعلمين، وذلك تمهيداً لإقرار طريقة تقويم جديدة غير تقليدية تختلف عن الطريقة الحالية بعدما تعددت شكاوى المعلمين منها، وأضافت أن رأت عقد الامتحان الأخير فى مطلع أبريل والامتحان المقبل فى منتصف يوليو بالطريقة المتبَّعة حالياً لكونهما اختبارين "استثنائيين" الغرض منهما تعيين المعلمين، نظراً لعدم الإعلان عن أى اختبارات طوال العام الماضى.
    من جهته اعتبر الدكتور ويليام عبيد، الخبير التربوى، أن توجه الوزارة نحو تغيير أسلوب الاختبار القائم خطوة إيجابية، ووصف النظام الحالى بأنه "تكدير" للمعلم وليس "كادراً"، مضيفاً "لم يكن يصح أن يخضع المدرسون لاختبارات لم يتدربوا عليها مسبقاً".
    من جانبه قال خالد عرب، الناشط فى مجال حقوق المعلمين، إن حركات تعليمية مستقلة ستبدأ حملة بدايةً من الأسبوع المقبل لجمع توقيعات لمعلمين يرفضون خوض اختبار الكادر، وأضاف "نرى ضرورة أن تصبح نقابات المعلمين أحد الأطراف المسئولة عن تقييم المعلم ومنحه ترخيص مزاولة المهنة".
    يُذكر أن "التعليم" عقدت 6 اختبارات للمعلمين خلال الـ 3 سنوات الأخيرة، من بينها 4 للمعلمين و2 للمعلمين المساعدين، وحددت الوزارة الـ 15 من يوليو المقبل كموعد لامتحان جديد، وهو موعد مبدئى قابل للتعديل.
    http://www.youm7.com/News.asp?NewsID=395033
    ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
    أكد الدكتور طارق الحصرى، مساعد وزير التربية والتعليم للتطوير الإدارى، أن الوزارة والجهاز المركزى للتنظيم والإدارة أنهيا أزمة درجات وترقيات معلمى الكادر، وأوضح "الحصرى" أن وزارة التعليم تلقت إخطاراً رسمياً من "التنظيم والإدارة يفيد بعدم وجود مانع لدى الجهاز من انتقال المعلمين على الدرجات الوظيفية للكادر بسنوات أقدميتهم.
    وذكر مساعد الوزير للتطوير الإدارى فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن "التعليم" أرسلت نسخاً من الإخطار الذى يحمل توقيع الدكتور صفوت النحاس، رئيس جهاز التنظيم والإدارة، إلى الـ 27 مديرية تعليمية بالمحافظات، وقال "خلال الأشهر المقبلة ستفتح الأكاديمية المهنية للمعلم أبوابها للمعلمين الحاصلين على الكادر والمستوفين شروط الترقية حتى يتم تأهيلهم للدرجة الوظيفية الأعلى واحتساب سنوات أقدميتهم".
    وأضاف: "لو فرضنا أن لدينا معلِّمَين على درجة وظيفية واحدة أحدهما لديه سنوات أقدمية تزيد عن الآخر فستتم ترقيته على الدرجة الأعلى قبل زميله الذى خاض معه نفس امتحان الكادر"، معتبراً أن المشكلات التى يعانى منها المعلمون فيما يتعلق بالترقيات ستنتهى بتنسيق بين "التعليم" و"التنظيم والإدارة".
    http://www.youm7.com/News.asp?NewsID...65&IssueID=162
    ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
    علم "اليوم السابع" أن وزارة التربية والتعليم طلبت من وزارتى المالية والتخطيط والتعاون الدولى منحها اعتمادا ماليا قيمته (5 مليارات جنيه) لتطبيق خطة وضعتها "التعليم" لرفع رواتب المعلمين بنسبة زيادة تصل إلى 100 %، كما طلبت الوزارة زيادة قيمتها مليار و(800 مليون جنيه) لزيادة رواتب إداريى "التعليم" بنسبة 50 % لتعويضهم عن عدم حصولهم على حافز المحليات الذى تصرفه الدولة للموظفين بالمحافظات باستثناء الإداريين العاملين بالمدارس. وأوضح مصدر مطلع بـ"التربية والتعليم" أن الوزارة ستضع خطة عملية لتنفيذ هذه الزيادات تمهيداً لإقرارها فى حالة موافقة الحكومة على اعتماد المخصصات المالية التى طلبتها.
    من جهته اعتبر الدكتور "طارق الحصرى"، مساعد وزير التعليم للتطوير الإدارى، أن ما يعانى منه المعلمون من مشكلات يتعلق بعيوب فى التطبيق وليس فى القانون 155/ 2007، وأضاف أن الوزارة تعمل حالياً على إصلاح آليات تطبيقه بناءً على رغبة المعلمين، وقال "تخصيص تمويل جيد للتعليم سيساعد على تحسين أحوال المعلمين وبناء مدارس جديدة".
    http://www.youm7.com/News.asp?NewsID...D=97&IssueID=0
    ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
    قرر الدكتور أحمد جمال الدين موسى، وزير التربية والتعليم، ضم الدكتورة هالة الصيرفى، مدير برامج التعليم بالوكالة الأمريكية للتنمية الدولية "يو إس إيد"، إلى تشكيل لجنة مراجعة الإطار القانونى والتنظيمى لأعمال الأكاديمية المهنية للمعلمين، وهى اللجنة المسئولة عن إعادة هيكلة الأكاديمية، وتغيير طريقة اختبار الكادر ودراسة نظام ترقيات المعلمين.
    كما قرر الوزير ضم الدكتور إبراهيم سعد شحاتة، مدير مشروع مركز القياس والتقويم بوزارة التعليم العالى، إلى اللجنة التى ينشر "اليوم السابع" تشكيلها النهائى وهو: د. حسن ندير، المدير التنفيذى لوحدة مشروعات تطوير التعليم العالى، ود. ملك زعلول، الأستاذ بكلية التربية بالجامعة الأمريكية، ود. رمضان محمد رمضان، مدير الأكاديمية المهنية للمعلمين، ود. حسن القلا، خبير التنمية البشرية، ود. صديق عفيفى، رئيس جامعة النهضة والمجلس العربى للتنمية الأخلاقية، ود. رضا أبو سريع، مساعد أول وزير التعليم لتطوير التعليم، ود. رضا مسعد السعيد، رئيس قطاع التعليم العام، ود. سعيد إسماعيل على، أستاذ أصول التربية بجامعة عين شمس.
    كما ستضم اللجنة المكونة من 16 عضواً الدكتور رأفت عبد الباقى رضوان، المدير السابق لجهاز محو الأمية وتعليم الكبار، ود. طارق أبو العينين الحصرى، مساعد وزير التعليم للتطوير الإدارى، ود. إبراهيم سعد شحاتة، مدير مشروع القياس والتقويم التربوى بـ"التعليم العالى"، ود. هالة الصيرفى، مدير برامج التعليم بالوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، ود. محمد إبراهيم الدسوقى، الأستاذ بجامعة حلوان، ود. أحمد سيد إبراهيم، نائب مدير أكاديمية المعلم، وجمال العربى، رئيس الإدارة المركزية للتعليم الثانوى العام، وشاهيناز الدسوقى رئيس الإدارة المركزية لرياض الأطفال والتعليم الأساسى.
    وبحسب القرار 155/2011، الخاص بتشكيل اللجنة، فإن مهمة الأخيرة تتمثل فى مراجعة الإطار القانونى والتنظيمى للأكاديمية المسئولة عن اختبارات الكادر وترقيات المعلمين، ووضع آليات لتطويرها وتحقيق الاستفادة القصوى من إمكاناتها، وكذلك دراسة نظام ترقيات المدرسين والمهارات المطلوب توافرها لديهم ووضع تصور متكامل عن أبرز الخطط والبرامج التدريبية التى يمكن اقتراحها بشكل عاجل خلال الفترة القادمة، ويحق للجنة الاستعانة بمن تراه لإنجاز مهامها.
    http://www.youm7.com/News.asp?NewsID...97&IssueID=165
    ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
    الجمهورية الثلاثاء 26/4/2011 " الجمهورية " تنفرد: إلغاء اختبارات الكادر الخاص للمعلمين
    الترقي بنظام النقاط.. أو الحصول علي دورات تدريبية
    800 ألف مدرس يستفيدون من الأقدمية
    كتب - سيد جاد : http://www.algomhuria.net.eg/algomhuria/today/brains/detail00.asp
    كلف الدكتور أحمد جمال الدين موسي وزير التربية والتعليم لجنة فنية من خبراء التعليم لوضع البدائل الجديدة لاختبارات الكادر الخاص للمعلمين واختيار إحداها للأخذ به كآلية بديلة للاختبارات لترقيات المدرسين علي السلم الوظيفي لقانون الكادر..أكد الدكتور طارق الحصري مساعد وزير التربية والتعليم للتطوير الإداري ان كافة التقارير الفنية للخبراء أكدت ان الاختبارات التي يتعرض لها المدرسون من خلال الأكاديمية المهنية للمعلمين لا تضيف إليهم جديدا بالنسبة للتنمية المهنية بل تعرضهم لإهانات كثيرة خاصة انهم يخوضونها دون الخضوع لأية دورات تدريبية علي ما يتم امتحانهم فيه.
    أوضح أن الوزير كلف اللجنة بوضع بدائل لهذه الاختبارات بحيث يتم ترقية المدرسين تلقائيا من خلال آليات يتم تنفيذها من خلال الإدارات التعليمية مباشرة.
    قال إن البدائل المطروحة تتضمن : 1 - الأخذ بنظام النقاط المعمول به في معظم دول العالم المتقدم والتي تتراوح فيه عدد النقاط بين 10 و20 نقطة يحصل عليها المدرس من خلال نتائج الطلاب والأبحاث التي يعدها والأساليب التدريسية المبتكرة التي يمكن ان يلجأ إليها في الشرح داخل الفصل بالإضافة الي تقييم رؤسائه من النظار ومديري المدارس والموجهين.
    أضاف ان هناك : 2 - بديلا آخر يمكن الأخذ به وهو الخضوع لدورات تدريبية علي مستوي الإدارة أو المديرية التعليمية بحيث تنتهي هذه الدورات باختبارات يشترط اجتيازها للترقي الي الدرجات الأعلي بعيدا عن اختبارات الكادر المهنية التي أكد جميع الخبراء والمتابعين أنها لا تضيف جديدا للمعلم.
    أكد ان التقرير النهائي للجنة الفنية سوف يصدر خلال أسبوعين علي الأكثر وسوف تعلن تفاصيله.
    أكد الدكتور طارق الحصري انتهاء أزمة الدرجات المالية الوظيفية للمعلمين والتي ظلوا يطالبون بها طوال الفترة الماضية منذ صدور قانون الكادر رقم 155 لسنة .2008
    قال مساعد الوزير انه تم الاتفاق مع الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة علي تفعيل المادة 89 من القانون المذكور والتي تؤكد ان نقل المعلم من القانون رقم 47 الخاص بالعاملين بالدول الي القانون 155 الكادر الخاص يتم مع الاحتفاظ بالمدة البينية التي قضاها في الدرجة المنقول منها في القانون .47
    أوضح أن كل معلم تمت ترقيته الي الدرجة الأعلي طبقا لقانون الكادر سوف يحتفظ بأقدميته التي قضاها في الدرجة الوظيفية الخاصة بالقانون 47 حتي لا يتساوي المدرسون الذين قضوا مددا بينية مختلفة في درجاتهم الوظيفية التي كانوا عليها قبل تطبيق قانون الكادر. شرح الأمر بالتفصيل فقال انه إذا فرضنا ان هناك مدرسا كان حاصلا علي الدرجة الثانية وقضي فيها 4 سنوات كاملة ومعه زميل آخر بنفس الدرجة لكنه قضي فيها سنة واحدة وخضع الاثنان لاختبارات كادر المعلم وتمت ترقيتهم الي معلم أول مثلا فانه من الظلم البين ان نشترط مضي 5 سنوات كاملة علي كل منهما قبل الترقي الي معلم أول "أ". كما أنه من الظلم مساواة الاثنين معا ولذلك بعد دراسة الأمر وجدنا ان القانون يسمح لهما بالاحتفاظ بالمدة التي قضياها في الوظيفة المنصوص عليها في قانون العاملين بالدولة بحيث يسمح لكل منهما بدخول الاختبارات والترقي بعد استكمال المدة البينية وهي 5 سنوات كاملة للترقي طبقا لقانون الكادر.
    أكد ان هذا التعديل سوف يستفيد منه 800 ألف معلم ومعلمة تم تسكينهم علي درجات الكادر وسوف يترتب علي ذلك صرف الزيادات المقررة عند الترقي من درجة الي درجة أعلي وهي تصل الي 25% من أساس المرتب. بالاضافة الي ان التطبيق سوف ينهي تماما عملية الرسوب الوظيفي حيث يصبح من حق أي مدرس الترقي تلقائيا لها 5 سنوات حسب القانون.
    ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
    لجان لتغيير طريقة حصول المعلمين على الكادر
    قرر الدكتور أحمد جمال الدين موسى، وزير التربية والتعليم، تشكيل لجنة عليا و4 لجان فرعية لتغيير طريقة اختبار كادر المعلمين، وتفعيل نظم ترقيتهم وإعادة هيكلة الأكاديمية المهنية للمعلم المسئولة عن منظومة ترقيات الكادر وتقويمات العاملين بالتدريس.
    تضم اللجنة العليا الدكتور حسن ندير، الرئيس السابق لجامعة الإسكندرية، ود. صديق عفيفى، رئيس جامعة النهضة، ود. رأفت رضوان، المدير السابق لهيئة محو الأمية وتعليم الكبار، ود. أحمد سيد إبراهيم، نائب مدير الأكاديمية المهنية للمعلمين، وجمال العربى، ود. طارق الحصرى، مساعد وزير التعليم للتطوير الإدارى، ود. رضا مسعد السعيد، رئيس قطاع التعليم العام بالوزارة، ود. محمد إبراهيم الدسوقى، النائب السابق لمدير أكاديمية المعلم، وشاهيناز الدسوقى، رئيس الادارة المركزية للتعليم الأساسى، وستنتهى هذه اللجنة من أعمالها خلال شهر، وقال مصدر أنها عقدت اجتماعاً واحداً حتى الآن وناقشت قانون الكادر وقرار إنشاء الأكاديمية.
    وقررت اللجنة العليا، تشكيل 4 لجان عمل فرعية بموافقة الوزير، وهى: "لجنة الاختبارات والتأهيل المستمر للمعلمين"، ومهمتها النظر فى الطريقة الحالية لاختبار الكادر ووضع نظام بديل له، وتضم د. رضا مسعد، ود. صلاح عرفة، مدير مركز تطوير المناهج والمواد التعليمية، ود. ملك زعلوك من الجامعة الامريكية بالقاهرة، ود. صديق عفيفى، ود. عبد الله عمارة، مدير مكتب وزير التربية والتعليم، ود. محمد الدسوقى.
    أما اللجنة الثانية فستحمل اسم "لجنة الكادر وعلاقة المعلم بالأكاديمية"، ومهمتها تفعيل دور الأكاديمية وربط المعلم بها، وتضم د. رمضان محمد رمضان، المدير الحالى للأكاديمية، ود. طارق الحصرى، ود. عبد الله عمارة، ود. سعيد إسماعيل على الخبير التربوى ود. فاطمة الزهراء سالم الخبيرة التربوية.
    كما وافق "جمال الدين" على تشكيل لجنتين إحداهما لـ"الحوكمة والتنظيم الهيكلى لأكاديمية المعلم" والأخرى لـ"التدريب والبرامج"، ومن المفترض أن تنتهى اللجان الـ 4 الفرعية من عملها خلال أسبوعين على أن ترفع تقاريرها للجنة العليا المسئولة عن تغيير طريقة اختبار الكادر الحالية.
    وتدرس اللجنة عدة مقترحات بديلة للاختبار التحريرى، أولها منح المعلمين دورات تدريبية يتخللها تقويمات، وثانيها تقويم المعلم بواسطة احتساب نقاط إنجازه خلال عمله بالتدريس.
    http://www.youm7.com/News.asp?NewsID...65&IssueID=164
    المطلوب من الدكتور عصام شرف تشكيل لجنة خاصة مسئولة عن هذا الملف لها رئيس محدد بالاسم لتكون مسئولية تنفيذ حكم المحكمة معروفة
    لان فى العهد البائد كانت اللجنة فى العام الماضى تضم كل الموجودين المليارديرات فى منتجع طرة
    بالاضافة الى انهم ضحكوا على مجاور و عثمان محمد عثمان
    و جعلوهم يقولون : 400 جنيه الحد الادنى للاجر ... و لم يقولوا الحد الادنى للاجر الاساسى - ام - الحد الادنى للاجر المقتضى صرفه !!!!
    لو كان هذا الرقم للحد الادنى للاساسى .... لكان الآن اقل اجر مقتضى صرفه لاحدث عامل فى مصر ( ما تمسكه فى ايدك من السكرتير ) حوالى 800 جنيه ثم يزداد حسب قوانين الزيادة و الاقدمية و الوظيفة و المؤهل الجامعى و غيره
    لكنه لم يكمل و قال الاجر و سكت
    و ارسلها بذلك الى الغالى الذى فسرها على كيفه ... و فرغ الحكم من مضمونه ... و لم يتغير شىء

    Admin
    Admin

    عدد المساهمات : 317
    تاريخ التسجيل : 26/10/2010

    كل الوزارات حوافز و زيادات الا التربية و التعليم

    مُساهمة من طرف Admin في الإثنين مايو 02, 2011 2:28 am

    100% من المرتب الأساسي حوافز ومكافآت بشركات قطاع الكهرباء
    ________________________________________
    تصل إلي 100% من المرتب الأساسي
    حوافز لترشيد الوقود وإنتاج الطاقة والصيانة بمحطات توليد الكهرباءكتب فاروق عبدالعزيز ومحمد تعلب:
    اعتمدت اللجنة العليا للتنسيق بين شركات قطاع الكهرباء برنامج تحفيز العاملين خاصة محطات التوليد يهدف لربط الدخل بتحقيق خطط الإنتاج بمنح العاملين حوافز ومكافآت تصل إلي 100% بشرط تحقيق المستهدف وتقليل الفقد.
    أكد الدكتور حسن يونس وزير الكهرباء والطاقة الأهمية القصوي لهذه الخطوة خلال شهور الصيف.. والالتزام بجودة العمل لتأمين التعذية الكهربائية لجمهور المشتركين البالغ عددهم أكثر من 27 مليون مشترك.
    أوضح المهندس محمود سعد بلبع رئيس شركة شرق الدلتا لإنتاج الكهرباء أن الحوافز تشمل صرف 20% كحافز أحمال كل شهر للمهندسين والعاملين بأي محطة توليد تحقق المستهدف وفقاً لتقرير المركز القومي للتحكم.. وكذلك 20% حافزاً آخر عند تحقيق المستهدف من ترشيد الوقود للمحطات بعد تقليل الاستهلاك بالمحطات ليصل إلي 228 جراماً لكل كيلو وات ساعة ومستهدف الوصول إلي 220 جراماً خلال الفترة القادمة خاصة أن الجرام الواحد يوفر 4.5 مليون جنيه سنوياً.
    أضاف أن هناك حافزاً آخر 20% للعاملين بأي محطة توليد كهرباء ينجح العاملون فيها في خفض معدلات الخروج الاضطراري لوحدات التوليد ونسبة 20% للعاملين في حالة تحقيق المستهدف من التشغيل والصيانة وبذلك يمكن أن تصل هذه المكافآت إلي 100% من المرتب الأساسي وقد تم فعلاً تطبيق ذلك في عدد من المحطات من بينها محطة توليد أبوسلطان بالإسماعيلية.
    يحري حالياً تنفيذ مشروعات باستثمارات تبلغ 27 مليار جنيه في الشركة منها 8 مليارات جنيه قيمة الخطة الاسعافية للمرحلتين الأولي والثانية لإضافة 2000 ميجاوات خلال الصيف الحالي والقادم بالإضافة إلي مشروع محطة توليد كهرباء العين السخنة والسويس الجديدة. جريدة الجمهورية 1/5/2011
    ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
    سؤال برىء:
    لماذا كل الوزراء يقررون حوافز و مكافآت و ينفذوها دون انتظار لاحد ؟؟؟
    بينما نحن المدرسون : لكى ينفذ وزيرنا قانو الكادر المهين صح سوف يزيد كل منا 25 % و هو لا يستطيع اتخاذ هذا القرار الا بعد موافقة وزير المالية و العمل و الصحة و الشباب و الرياضة ...ال
    ـــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــ
    أعضاء هيئة التدريس بالجامعات من‮ "يوليو‮"
    الأحد, 01 مايو 2011 22:55
    كتب ـ زكي السعدني‮:‬
    أكد الدكتور عمرو عزت سلامة وزير التعليم العالي والبحث العلمي والتكنولوجيا أهمية دور أعضاء هيئة التدريس بالجامعات في العملية التعليمية وإعداد الأجيال الجديدة من الخريجين،‮ ‬وقال إن الدولة حريصة علي توفير الحياة الكريمة لأعضاء هيئة التدريس بالجامعات،‮ ‬وكذلك أعضاء هيئة البحوث بالمراكز البحثية،‮ ‬جاء ذلك في اجتماع الوزير مع رؤساء نوادي اعضاء هيئة التدريس بالجامعات المصرية مساء أمس الأول السبت بمقر وزارة التعليم العالي‮.‬
    وأعلن الوزير أنه اعتبارًا من شهر يوليو القادم سوف يتم زيادة دخول أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة بالجامعات،‮ ‬وأعضاء هيئة البحوث في المراكز البحثية،‮ ‬وسوف تكون الزيادة من خلال مبلغ‮ ‬ثابت يضاف للمرتب الشهري ويعادل هذا المبلغ‮ ‬بحد أدني ما هو مقرر حاليا في حافز الجودة،‮ ‬وسوف تطبق هذه الزيادة علي جميع أعضاء هيئة التدريس والبحوث،‮ ‬مشيرًا إلي التطلع لزيادة تدريجية في دخول أعضاء هيئة التدريس علي مدار السنوات الثلاث أو الأربع القادمة‮. ‬ووافق الوزير،‮ ‬خلال الاجتماع علي اتخاذ الخطوات التنفيذية لإنشاء نقابة لأعضاء هيئة التدريس بالجامعات،‮ ‬وبالنسبة لتوفير الأمن داخل الجامعات بعد انتهاء دور الحرس الجامعي،‮ ‬قال الوزير إن الجامعات بدأت بالفعل في اعداد هياكل تنظيمية لقوات أمن مدني تتبعها،‮ ‬وسوف يشارك في هذه الهياكل خريجو الجامعات،‮ ‬وسوف يتم تدريبهم من خلال مراكز متخصصة،‮ ‬ومع مطلع العام الجامعي القادم سيكون لدي الجامعات منظومة أمن متكاملة في مختلف الجامعات المصرية‮. ‬وشهد الاجتماع مناقشات واسعة أمتدت لأكثر من‮ ‬3‮ ‬ساعات حول الأسلوب الأمثل لاختيار القيادات الجامعية والذي يشمل اختيار رؤساء الجامعات والعمداء‮. ‬يذكر أن مقترح أسلوب اختيار القيادات الجامعية ـ والذي يعتمد علي انتخاب لجنة من بين أعضاء هيئة التدريس لاختيار رئيس الجامعة أو عميد الكلية ـ تجري مناقشته حاليا في مختلف الأقسام العلمية بالجامعات المصرية،‮ ‬وسوف يتم بلورة جميع المقترحات لإعدادها في شكلها النهائي،‮ ‬وبحيث تأتي معبرة عن رغبات أعضاء هيئــــــــــ ـــــــــــــــــــــ
    اقتراح جهاز التنظيم والإدارة.. أمام المالية:
    850 جنيهاً.. الحد الأدني للأجور.. بتكلفة 10 مليارات جنيه
    كتبت ثناء حامد: الجمهورية الاثنين 2/5/2011 http://www.algomhuria.net.eg/algomhuria/today/local/detail02.asp
    تدرس حاليا وزارة المالية وبشكل نهائي اقتراح الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة بتحديد الحد الأدني للأجور بملبغ 850 جنيها ويشمل العاملين بالدرجات الدنيا بالجهاز الإداري بالدولة والملتحقين بسوق العمل لأول مرة.. والحد الأدني للأجور بهذه القيمة يكلف الدولة 14 مليار جنيه.. وصرح مصدر مسئول بالجهاز المركزي للتنظيم والإدارة.. المقترح بالحد الأدني للأجور صاحبه مقترح آخر بإصلاح هيكل الأجور لحوالي 5.6 مليون موظف.
    أضاف المصدر.. ان إصلاح هيكل الأجور سوف يكلف الدولة حوالي عشرة مليارات جنيه.. والإصلاح يبدأ بفتح بداية ونهاية مربوط الدرجات الوظيفية.. علي أن يضم للأجر الأساسي كافة العلاوات الخاصة التي صرفت حتي الآن والتي تمثل 330% من الأجر الأساسي والتي ضمت منها بالفعل حتي 2010 حوالي 240% منها.
    وبالنسبة للحوافز والمكافآت التي سيتم تثبيتها حصلت "الجمهورية" علي بيان بها وفقا للموازنة العامة للدولة 2010/2011 وهي كما يلي تكاليف حافز الإثابة 5.5 مليار جنيه.. مكافأة الامتحانات 7.9 مليار جنيه.. تعويض عن جهود غير عادية 1.5 مليار جنيه.. مكافآت تشجيعية 7.2 مليار جنيه.. حوافز جهود غير عادية 7.2 مليار جنيه.. حوافز بالكادرات الخاصة 3.2 مليار جنيه.. بدلات نوعية 9.8 مليار جنيه.. مزايا نقدية 7.10 مليار جنيه.. مزايا عينية "أغذية ملابس علاج طبي" وصلت الي 3.2 مليار جنيه وتقدر هذه الحوافز والمكافآت والبدلات بأكثر من 40 نوعا.
    وفي حالة فتح البدايات والنهايات لمربوط الدرجات سوف تقنن هذه الحوافز بعد تثبيتها كمرحلة أولي في إصلاح هيكل الأجور.
    اقرأ المقال الأصلي علي بوابة الوفد الاليكترونية زيادة دخول أعضاء هيئة التدريس بالجامعات من‮ "يوليو‮"

    زيادة أجور 6.5 مليون موظف مرتين.. أول أبريل ويوليو
    احسب علاوتك الخاصة بنفسك.. وفقاً لأساسي المرتب اليوم.. أول مايو.. سيجد كل موظف في الدولة أنه تقاضي أكبر مرتب له حتي هذه اللحظة حيث أضيف علي مرتب شهر أبريل العلاوة الخاصة الجديدة بنسبة 15% من الأجر الأساسي..مع ملاحظة أن الأجر الأساسي هنا يحسب علي الأجر المنصوص عليه في القانون 47 لسنة 78 مضافاً إليه العلاوات الخاصة المضمومة بنسبة 240%.
    وتقدم "الجمهورية" الأجر الأساسي والذي حسبت وفقاً له العلاوة الخاصة ليطمئن كل موظف علي ما سيحصل عليه اليوم.
    يبلغ الأجر الأساسي للدرجة الممتازة 5.737 جنيه وقيمة الزيادة 110 جنيهات وهذه الدرجة ليس لها حد أقصي.
    أما الدرجة العالية فأجرها الأساسي في بداية الدرجة 478 جنيهاً والزيادة 71.5 جنيه وفي نهاية الدرجة 689 جنيها والزيادة تصل إلي 103 جنيهات.
    أما الدرجة مدير عام فالأجر الأساسي في بداية المربوط 430 جنيهاً والزيادة 64.5 جنيه وفي نهاية المربوط 653 جنيهاً والزيادة 98 جنيهاً.
    والدرجة الأولي الأجر الأساسي يصل إلي 334 جنيهاً والزيادة 50 جنيها في بداية المربوط.. أما في نهاية المربوط فالأجر الأساسي 592 جنيهاً والزيادة تصل إلي 88.8 جنيهاً.
    الدرجة الثانية الأجر الأساسي في بداية المربوط 254 جنيهاً والزيادة 38 جنيهاً وفي نهاية المربوط 541 جنيهاً والزيادة تصل إلي 81 جنيهاً.
    الدرجة الثالثة الأجر الأساسي في بداية المربوط 183 جنيهاً والزيادة.. 27 جنيهاً ونهاية المربوط 459 جنيهاً والزيادة 68.8 جنيهاً.
    الدرجة الرابعة الأجر الأساسي في بداية المربوط 151 جنيهاً والزيادة 22.6 جنيه وفي نهاية المربوط 353 جنيهاً والزيادة 53 جنيهاً.
    الدرجة الخامسة الأجر الأساسي في بداية المربوط 145 جنيهاً والزيادة 21.7 جنيه وفي نهاية المربوط 276 جنيهاً والزيادة 41 جنيهاً.
    الدرجة السادسة الأجر الأساسي في بداية المربوط 142 جنيهاً والزيادة 21.3 جنيه وفي نهاية المربوط 228 جنيهاً والزيادة 34 جنيهاً.
    وبالتالي إجمالي ما يتقاضاه العاملون في الدولة بخلاف ما يستحقونه من جهود غير عادية وبدلات أو أي مزايا أخري بخلاف الحوافز سوف يصل إلي 1520 جنيهاً لموظفي الدرجة الممتازة وهذه الدرجة لم يحدد لها حد أقصي في الدستور القائم ولكن عند تحديد هذا الحد لابد أن يكون ضعف 20 مرة لأصغر مرتب في الدولة في المتوسط ولأن أصغر مرتب في الدولة لموظف الدرجة السادسة في المتوسط هو 420.5 جنيه فإن الحد الأقصي يصل إلي 8410 جنيهات "420.5 * 20½ 8410 جنيهات".
    أما موظف الدرجة العالية.. فيصل إجمالي ما يتقاضاه في بداية المربوط 75.1010 جنيه وفي نهاية المربوط 1431 جنيهاً.. وموظف درجة المدير العام سوف يتقاضي في بداية المربوط 914.5 جنيه وفي نهاية المربوط 1358 جنيهاً.. وموظف الدرجة الأولي في بداية المربوط 5.721 جنيه وفي نهاية المربوط 1235.7 جنيه.. موظف الدرجة الثانية في بداية المربوط سيتقاضي 561.5 جنيه وفي نهاية المربوط سيتقاضي 5.1134 جنيه.. وموظف الدرجة الثالثة سوف يتقاضي في بداية المربوط 7.419 جنيه.. في نهاية المربوط 970 جنيها.
    وموظف الدرجة الرابعة إجمالي ما يتقاضاه في بداية المربوط 7.353 جنيه وفي نهاية المربوط 757 جنيهاً.
    وموظف الدرجة الخامسة إجمالي ما يتقاضاه في بداية المربوط 5.334 جنيه وفي نهاية المربوط 506.8 جنيه.
    ويؤكد د.صفوت النحاس رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة أن هذه الزيادة لن تكون الزيادة الوحيدة لهذا العام ولكن هناك زيادة أخري في يوليو القادم متمثلة في صرف العلاوة الدورية والمحددة بمبلغ ثابت وهذه تضم علي الأجر الأساسي فور صرفها ويبدأ صرفها من الدرجة العالية إلي الدرجة السادسة علي التوالي كما يلي "6.25 6 5 5 4 2 5.1 5.1" جنيه بالإضافة إلي صفحة العلاوة الخاصة لعام 2006 والتي صرفت بنسبة 10% بحد أدني 36 جنيهاً وصرف علاوة تشجيعية بمقدار ما صرف الموظف من علاوة دورية عن درجته وهذه العلاوة تصرف إلي 10% من موظفي الدولة أي لحوالي 650 ألف موظف وتضم أيضا للأجر الأساسي.
    ويضيف د.النحاس.. للمرة الثانية يتكرر زيادة مرتبات موظفي الدولة مرتين متتاليتين في نفس العام
    http://www.algomhuria.net.eg/algomhu...t/detail06.asp
    ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

      الوقت/التاريخ الآن هو الثلاثاء يناير 17, 2017 1:52 am